الأحد: 22/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

أتحاد نقابات عمال نابلس يبحث آخر المستجدات النقابية والعمالية

نشر بتاريخ: 22/08/2010 ( آخر تحديث: 22/08/2010 الساعة: 10:40 )
سلفيت- معا- عقد في مقر الاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين المركزي بمدينة نابلس، اليوم الاحد، اجتماعا نقابيا ترأسه الأمين العام للاتحاد شاهر سعد، ضم أعضاء الأمانة العامة واللجنة التنفيذية للاتحاد ناصر يونس وآمنة الريماوي ومحمد الحزام وفوزان عويضة، وعدد من الأعضاء والنقابيين في المجلس اللوائي النقابي لمحافظة نابلس، حيث تم استعراض آخر التطورات العمالية والنقابية ومناقشة أوضاع العمال وظروف عملهم وخاصة في شهر رمضان المبارك.

وفي مستهل اللقاء النقابي بارك سعد للأعضاء الحضور وللعمال كافة حلول شهر رمضان، مؤكدا على ضرورة وأهمية بناء هيكلية نقابية قوية ومتماسكة في المجلس اللوائي بنابلس، وتطرق للحديث عن لجنة المتابعة التي جرى اختيارها مؤخرا والمهام الملقاة على عاتقها لمتابعة ما يستجد من أمور وقضايا عمالية، ولفت لمسألة الانتخابات النقابية في النقابات الفرعية والعامة داخل الاتحاد وصولا للمؤتمر العام والاستعدادات والتحضيرات الجارية لذلك.

وأشار سعد لمهام دائرة التنظيم النقابي بالاتحاد والتي ستقوم بالإشراف على الانتخابات داخل اطر وهياكل الاتحاد العام ونقاباته الأعضاء، إضافة لإعداد وتقديم التقارير الخاصة بمجريات الأحداث والتطورات وتقديمها للأمانة العامة.

واجمع الحضور على وجوب تشكيل دوائر فاعلة ونشطة داخل الاتحاد كدوائر المرأة والشباب والأبحاث والتخطيط والتنظيم النقابي وغيرها، وصولا لتشكيل مجلس لوائي نقابي قائم على أسس قوية ومتينة، مشددين على أن مرجعية هذه الدوائر وعملها يستند إلى النظام الداخلي للاتحاد.

وتقرر في الاجتماع أن تقدم النقابات العمالية الأعضاء ابتداء من محافظة نابلس تقاريرها المالية للامين العام بشكل مفصل وبالسرعة الممكنة وعلى ان يتم عرضها على الجهات المختصة في الاتحاد العام، وصولا لتعميم وتطبيق هذا القرار على مختلف الفروع .