السبت: 21/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

يؤاف جلانت رئيس الأركان القادم للجيش الاسرائيلي

نشر بتاريخ: 22/08/2010 ( آخر تحديث: 22/08/2010 الساعة: 14:39 )
بيت لحم- معا- أعلن وزير الجيش الاسرائيلي إيهود باراك، أمام وزراء الحكومة الاسرائيلية، اليوم الأحد، أنه اختار قائد المنطقة الجنوبية في الجيش الاسرائيلي يؤاف جلانت ليكون قائد أركان الجيش الاسرائيلي القادم.

وقال الموقع الالكتروني لصحيفة "هأرتس" العبرية، إن وزير الجيش قام بابلاغ اعضاء الحكومة انه قام بالتشاور مع رئيس الحكومة نتنياهو قبل اتخاذ القرار النهائي باختيار جلانت، وقد وضّح باراك انه سوف يقوم بتقديم هذا الاختيار الى الحكومة بهدف اقراره في الاجتماع الذي سيعقد بعد اسبوعين للحكومة الاسرائيلية.

وأضاف الموقع أن باراك أكد أن يؤاف جلانت يتمتع بصفات قيادية عالية، وكذلك لديه من الخبرة العسكرية لكي يتسلم هذا المنصب، وقد علق رئيس الحكومة نتنياهو بعد عرض باراك "هذه خطوة صحيحة، والتي تنهي حالة عدم اليقين التي يعيشها الآن الجيش الاسرائيلي، وهذه الخطوة سوف تساهم في اعادة التوازن الى الجيش الاسرائيلي بشكل سريع".

وأشار الموقع إلى أن باراك اثنى أمام الحكومة الاسرائيلية على العمل الذي قام به جابي اشكنازي في الجيش الاسرائيلي خلال السنوات السابقة، واكد انه سيستمر بالتعاون مع اشكنازي حتى الانتهاء من مهامه بداية العام القادم، وسوف يكون اشكنازي في كافة التطورات التي ستحدث في الجيش الاسرائيلي حتى تولي جلانت مهامه.

وتساءل الموقع عن موقف جابي اشكنازي في التعامل مع هذا الوضع، خاصة انه تم اختيار قائد الجيش مبكرا حيث سينهي اشكنازي مهامه بعد ما يقارب 6 شهور.