الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

واد النيص: أول فريق فلسطيني يحرز لقبين بأقل من 100 ساعة

نشر بتاريخ: 22/08/2010 ( آخر تحديث: 22/08/2010 الساعة: 14:55 )
بيت لحم - معا - وجدي الجعفري - ترجي واد النيص او كما يطلق عليه فريق "ملك البطولات"، اثبت يوم امس انه بالفعل ملك البطولات ففي اقل من 100 ساعة استطاع احراز كأس الشهيد ابو عمار، وكأس السوبر، وهو اول نادي فلسطيني يحصل على اللقبين.

للحديث عن الموضوع التقينا مع عبد الله ابو حماد المشرف الرياضي لنادي ترجي واد النيص الذي قال ان يوم امس كان يوما مختلفا في بلدة واد النيص، فالبلدة جميعها استعدت لمباراة كأس السوبر التي جمعت الفريق مع جبل المكبر، فمنذ ساعات الصباح، بدأت نساء البلدة الحديث عن المباراة اما رجال البلدة فقد بدأوا التنسيق لمرافقة الفريق لملعب فيصل الحسيني لمساندته في كأس السوبر.

سألنا ابو حماد عن المباراة قال: كانت المباراة مثيرة للغاية، لعب الفريقان فيها بحذر شديد، تبادل الفريقان الهجمات منذ البداية، مع تركيز كبير في المنطقة الدفاعية، التواجد الجماهيري المكثف أعطى لها رونقا خاصا منذ بدايتها وحتى نهايتها.

استطاع لاعب جبل المكبر تسجيل هدف التقدم، من خلال خطأ دفاعي في صفوف فريقنا "واد النيص" فالمدافع اعتمد على الحارس في صد الكرة والحارس اعتمد على المدافع.

تابع ابو حماد: بعد الهدف اجرى مدرب الفريق عدة تبديلات، بحيث اعاد بعض لاعبي الهجوم الى الوسط وتقدم الوسط الى الهجوم، وكانت الورقة الرابحة من التبديلات باخراج رامي مجاهد واشراك عامر يوسف.

واضاف: بعد محاولات كبيرة بذلها القناص" اشرف نعمان" كما نطلق عليه في البلدة، استطاع تسجيل هدف التعادل في الربع ساعة الاخيرة من الشوط الثاني، رغم انه كان باستطاعته تسجيل هدف التعادل بعد خمسة دقائق من هدف المكبر حيث انفرد بحارس المكبر مرتين واضاع الكرة .

وتعجب ابو حماد كيف اضاع سميح يوسف ركلة الجزاء التي احستبها الحكم للفريق في الدقيقة 84، رغم ان سميح يوسف كان من افضل لاعبي المباراة، والفريق يعتمد عليه كثيرا في ركلات الجزاء وانه قليل ما يضيع مثل هذه الركلات، واضاف انه بعد تمديد شوطين إضافيين استطاعنا من خلال ركلات الجزاء الفوز حيث سجلنا 11 ركلة والمكبر أضاعوا واحدة.

وعن استعدادات الفريق لكأس السوبر قال ابو حماد:
ان الفريق كان يستعد قبل كأس الشهيد ابو عمار، واحرازنا للقب اعطى اللاعبين دفعة قوية ورفع من معنوياتهم كثيرا، خلال اليومين السابقين كنا نتدرب قبل الافطار وبعد صلاة التراويح، حيث كانت درجة حرارة الجو 40 درجة مئوية ونحن نتدرب على استاد الخضر.

وعن التحكيم قال ابو حماد: ان التحكيم كان عشرة على عشرة رغم ظهور بعض الهفوات.

وعن التطور الكبير الذي طرأ على مستوى الحارس توفيق علي قال ابو حماد: ان توفيق يتدرب بشكل كبير على يد مدرب الحراس احمد النتشة، وتحسنا كبيرا طرأ على مستواه مقارنة بالموسم السابق، ومن وجهة نظري فتوفيق علي كان نجم المباراة.

بالنسبة للجماهير قال المشرف الرياضي لواد النيص: ان اكثر من 1000 مشجع جاءوا من مدينة بيت لحم لمساندة الفريق، وكان الجمهور هو فاكهة المباراة حيث انه لم يتوقف عن التشجيع طيلة دقائق المباراة.

بالنسبة للاستعداد للدوري قال: ان الجهاز الفني اعطى اللاعبين فترة راحة لمدة يومين بعد ذلك سيدخل اللاعبين فترة تدريب يوميا صباحي ومسائي استعدادا للدوري الذي سيكون من نصيب الواد ان شاء الله.

وقال ان الفريق سيقيم احفالا بالفوز بكأس ابو عمار وكأس السوبر خلال ايام سيكون على شرف اللواء جبريل الرجوب رئيس اللجنة الاولمبية الفلسطينية.

واشار ان النادي سيقوم بصرف مكافآت مالية للاعبين .

وأهدى الفوز للاسرى والشهداء والشعب الفلسطيني.