الثلاثاء: 24/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الاسير اشتية يعاني من ضعف شديد بالنظر وطبيب السجن يرفض اجراء فحوصات له

نشر بتاريخ: 22/08/2010 ( آخر تحديث: 22/08/2010 الساعة: 14:02 )
سلفيت- معا- ذكر نادي الأسير الفلسطيني اليوم أن الأسير جواد اشتية من تل في نابلس الموجود في سجن اوهلي كيدار ، يعاني من ضعف شديد بالنظر منذ ما قبل اعتقاله في العام 2001، وانه بحاجة الى عدسات خاصة للنظر ترفض إدارة السجن تزويده بها نظرا لارتفاع ثمنها ، كما ان طبيب السجن يرفض إجراء فحوصات له لإعطائه قياسها.

وبين الأسير اشتية انه يعاني من مشكله في النظر وان النظارات الطبية لا تحل المشكلة التي يعاني منها ، وان الحل الوحيد له هو حصوله على عدسات لاصقة خاصة والتي هي بحاجة الى تغيير كل عامين، لكن العدسات الموجودة معه منذ العام 2005، علما بانه تم إدخال عدسات له في العام 2007 بواسطة الصليب الأحمر إلا أنها لم تكن حسب المقاس ولم يستفد منها.

وأضاف ان المشكلة تتمثل ان العدسات يصل سعرها 3900 شيقل ، وفي العام 2007 قام الصليب بتامين ثمنها ، ولكن المقاس الذي اجري له من قبل طبيب السجن لم يكن مناسبا، ورفض الطبيب استبدالها، واخبره الطبيب انه ليس على استعداد لرمي عدسات ثمنها 3900 شيقل، فقام الأسير بتقديم طعن للمحكمة العليا الإسرائيلية، وبسبب هذا الطعن أصبح طبيب السجن يتعامل معه بطريقة سيئة ، حتى انه في المرة الأخيرة رفض فحصه.

وأشار اشتية بان طبيب السجن اخبره بان عليه ان يقوم بتأمين ثمن العدسات قبل ان يقوم بإجراء اية فحوصات له، إلا ان الأسير طلب من الطبيب ان يفحصه حتى يتسنى للأهل إحضارها من الخارج إلا أن الطبيب يرفض ذلك، علما بان الفحص الوحيد الموجود مع أهله يعود للعام 2001.

وبدوره قال نادي الأسير الفلسطيني انه يقوم بمتابعة قضية الأسير اشتية منذ علمه بها، وهو بصدد رفع التماس بهذا الخصوص للطبيب العام لإدارة مصلحة السجون من اجل إجراء الفحوصات اللازمة له وفي حال عدم الاستجابة، سيتم متابعة الموضوع قانونيا.