الأحد: 08/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

اختتام مهرجان التعارف الفلسطيني الأمريكي في قرية مسحة

نشر بتاريخ: 22/08/2010 ( آخر تحديث: 22/08/2010 الساعة: 14:07 )
سلفيت- معا- بحضور محافظ سلفيت عصام أبو بكر، ونائبة السفير الأمريكي للشؤون الثقافية سنثيا هارفي، ونائب شرطة سلفيت أبو النور، ونائب قائد المنطقه أبو صلاح، ونائب مدير الأمن الوقائي عبد الحكيم دراغمه، وعن جهاز المخابرات فهد كنعان وفادي مرجان وحسن الأقرع وأسامه عمر، وعن اللجنة الوطنيه للمخيمات الصيفية في سلفيت أحمد حسين، ورائد جوهر مدير مكتب موسى أبو زيد، والعديد من رؤساء المجالس البلديه والقرويه، تم افتتاح مكتبة أطفال مسحه واختتام مهرجان التعارف الأمريكي الفلسطيني في قرية مسحة قضاء سلفيت.

ورحب رئيس مجلس قروي مسحه بالوفد مؤكداً على الدور الذي تلعبه الثقافه في تقريب السياسيين.

وتحدثت سنثيا هارفي عن تعميق العلاقات الفلسطينية الأمريكية، معبرة عن شكرها لأهالي مسحه لاستضافتهم الطلبه الأمريكيين من جامعة (بارد)، كما شكرت موسى أبو زيد على الجهود التي يبذلها في هذا السياق.

وبدوره أكد عصام أبو بكر محافظ سلفيت على أهمية نيل الحقوق المشروعه للشعب الفلسطيني، وضرورة وقف التحيز الأمريكي لإسرائيل، مشيراً إلى أهمية التوازن وصولاً إلى إقامة دولتنا الفلسطينيه وعاصمتها القدس الشريف تحت قيادة ابو مازن حفظه الله.

وبعد ذلك انتقل المشاركون لافتتاح المكتبه، فقام المحافظ وممثلة القنصليه بقص الشريط، قبل أن يتحدث كل من بول نائب رئيس جامعة (بارد) والسيد اليستر باسكي عن دور الثقافه وأهمية هذه المكتبه.

ثم انتقل المشاركون إلى المهرجان، حيث رحب مدير المخيم إبراهيم بحراوي ومديرة المخيم جميله بدير بالحضور، متحدثين عن الجهد الذي تم بذله خلال عشرين يوماً.

وتحدث منسق اللجنة الوطنيه للمخيمات الصيفيه في قلقيلية رياض عامر عن دور المخيمات الصيفيه وأهدافها لهذا العام، مؤكداً على دور منسق اللجنه الوطنية العليا موسى أبو زيد والاهتمام الخاص الذي أولاه للمخيمات الصيفيه وبخاصة المخيم الثقافي الفلسطيني الأمريكي.

وتخلل الحفل العديد من الفقرات الوطنيه التي تدرب عليها الأطفال والمشاركون من الدبكه والغناء والرقصات الوطنيه الهادفة.