الأحد: 08/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

القواسمي يبحث سبل تطوير قطاع الحكم المحلي

نشر بتاريخ: 22/08/2010 ( آخر تحديث: 22/08/2010 الساعة: 16:36 )
رام الله- معا- اجتمع د.خالد القواسمي وزير الحكم المحلي رئيس مجلس ادارة صندوق تطوير واقراض البلديات مع طاقم الصندوق المكون من رئيسه المهندس عبد المغني نوفل ومدراء الدوائر حيث اطلع على سير العمل فيه.

وقد تناول الاجتماع مقترحات حول مشاريع تتعلق بتطوير قطاع الحكم المحلي تنفيذاً لسياسة الوزارة وسياسة الحكومة وناقش المجتمعون عدة محاور تتعلق بالموضوع وهي دعم السياسات الوطنية في مجال الحكم المحلي وتفعيل التنمية المحلية وتشجيع الاستثمار المحلي ضمن سياسات واضحة.

واشار الوزير القواسمي الى دور الهيئات المحلية في عملية التنمية المحلية والاستثمارية من الدخول مع القطاع الخاص في مشاريع مشتركة من اجل تحفيز التنمية المحلية والاقتصاد المحلي وعليه لا بد من تأهيل المناطق الحرفية والصناعية واقامة البنية التحتية للتسهيل على المستثمرين من اقامة مشاريعهم والدخول معهم في مشاريع مشتركة ولا بد من تطبيق مبدأ الحكم الرشيد الذي يتصف بالشفافية والمشاركة المجتمعية.

وتحدث المجتمعون حول بعض النقاط التي ممكن ان تسهل عمل المستثمرين مع الهيئات المحلية ومنها توفر بنية تحتية وشبكات مياه وصرف صحي واقامة مباني عامة وتجميل مداخل المدن وتخضيرها والحفاظ على الموروث الثقافي والبيئي وتحسين قدرات الهيئات المحلية .