الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

بدء العام الأكاديمي 2010/2011 في جامعة النجاح

نشر بتاريخ: 23/08/2010 ( آخر تحديث: 23/08/2010 الساعة: 10:52 )
نابلس - معا - بدأ في جامعة النجاح الوطنية الفصل الدراسي الاول للعام الاكاديمي 2010/2011 حيث توجه نحو 19000 طالب وطالبة من مختلف كليات الجامعة ومن كافة محافظات الوطن إلى مقاعدهم الدراسية بعد انتهاء الاجازة السنوية للفصل الدراسي الثاني الماضي وبعد استكمال عملية تسجيل المساقات اللازمة لكل طالب حسب الخطة الموضوعة من قبل عمادة القبول والتسجيل والمرشدين في الكليات وبعد استقبال نحو اربعة الآف طالب وطالبة من خريجي الثانوية العامة.

وذكر الاستاذ الدكتور رامي حمد الله رئيس الجامعة ان الجامعة استطاعت ان تنهي الفصل الدراسي الثاني للعام الدراسي 2009/2010 بتميز وضمن الخطة المعدة لذلك، واضاف انه بتضافرجهود العاملين فيها من أكاديميين وإداريين وبجهود الطلبة انفسهم، انجزنا الفصل الصيفي بموعده واتخذنا الترتيبات اللازمة لبدء العام الاكاديمي الجديد في موعده المقرر. وكانت جامعة النجاح الوطنية قد وفرت المناخ الملائم لسير الامتحانات النهائية للفصل الثاني والفصل الدراسي الصيفي كما يجب لها ان تكون.

وأوضح أ.د.حمد الله ان الجامعة اتخذت كافة الاجراءات اللازمة للبدء بالفصل الدراسي الاول للعام الاكاديمي الحالي بصورته المطلوبة. وتمنى أ.د. رئيس الجامعة للطلبة والعاملين فصلاً أكاديمياً ناجحا ومميزا، وحث الطلبة على المثابرة في طلب العلم. واشار أ.د. حمد الله الى ان الجامعة ستتخذ اجراءات لقبول طلبات الالتحاق بالجامعة للطلبة الذين تقدموا لامتحانات الاكمال في الوقت الذي تصدر فيه نتائجهم من وزارة التربية والتعليم.

يذكر ان جامعة النجاح الوطنية هي اكبر الجامعات الفلسطينية من حيث عدد البرامج التي تطرحها حيث تمنح درجة البكالوريوس في 70 برنامجا ودرجة الماجستير في 40 برنامجا، بالاضافة الى برنامج الدكتوراه في تخصص الكيمياء، كما يأتي افتتاح العام الاكاديمي الجديد وجامعة النجاح الوطنية تحتفل بالعديد من الانجازات التي حققتها على المستوى الوطني والعالم ومنها حصول الجامعة على الترتيب الاول على مستوى جامعات الوطن والترتيب الخامس على مستوى الجامعات العربية والمرتبة ال1160 على مستوى جامعات العالم وذلك ضمن التقييم العالمي الذي اعده مركز الابحاث الاسباني ويبو ماتريكس والذي شمل نحو عشرين الف جامعة على مستوى العالم.

كما يأتي هذا العام بحصول الجامعة على اعتماد لإفتتاح كلية الاعلام التي بدأت هذا الفصل باستقبال الطلبة وكذلك افتتاح مركز الاعلام الذي سيوفر للطلبة والعاملين في مجال الاعلام فرصة كبيرة في كافة مجالات الاعلام، وايضا افتتاح مكتبة الحرم الجامعي الجديد التي تعد الاكبر على مستوى جامعات الوطن بالاضافة الى العديد من الانجازات التي حققتها الجامعة خلال العام الاكاديمي المنصرم.