الجمعة: 20/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

شركة ميلينيوم تنهي تركيب نظام شمسي لتسخين المياه لشركة فلسطين للدواجن

نشر بتاريخ: 23/08/2010 ( آخر تحديث: 23/08/2010 الساعة: 13:48 )
رام الله- معا- أعلنت شركة ميلينيوم فلسطين لصناعة الطاقة (MEI) عن انتهائها من تركيب جهاز لتوفير المياه الساخنة لمسلخ شركة دواجن فلسطين ( عزيزا ) بحجم 20 متر مكعب يوميا، بتكلفة قدرت بـ 80 ألف دولار على فترة استرداد خلال ثلاث سنوات.

وقال المهندس نجم أبو حجلة، مدير عام شركة ميلينيوم فلسطين لصناعة الطاقة، "إن النظام يمتاز بمواصفات عالية، وذات قدرة على تسخين المياه في وقت سريع، وبكميات كبيرة، حيث يعمل على تسخين ما يقارب 20 مترا مكعبا مياه ساخنة يوميا للمسلخ باستخدام تكنولوجيا الأنابيب المفرغة، كما سيوفر نسبة عالية من استهلاك الديزل، وبذلك سيكون المسلخ أكثر حماية للبيئة، وسيقلل نسبة ثاني أكسيد الكربون المنبعثة في الجو".

وأشار السيد أبو حجلة إلى أن شركة ميلينيوم توفر منتجات عالية الجودة للسوق المحلي عبر إنشاء شراكات مع شركات عالمية متخصصة بتكنولوجيا الطاقة الشمسية. وتتميز بخبرتها الهندسية الواسعة، وكوادرها المؤهلة وعلاقتها المتينة بشركات صناعة الطاقة في منطقة الشرق الأوسط.

بدوره، قال مدير عام شركة دواجن فلسطين ( عزيزا ) السيد عبد الحكيم الفقهاء بأنهم يحرصون دوما على أن تكون مشاريعهم صديقة للبيئة وقد مثل ذلك الحافز الأساسي للتعامل مع شركة ميلينيوم فلسطين في هذا المشروع، إضافة للتوفير المتوقع في تكلفة الطاقة المستخدمة في المشروع، وأشار إلى إمكانية تعزيز وتوسيع مجالات التعاون مع ميلينيوم أو غيرها من الشركات العاملة بنفس المجال، حيث أن لدى الشركات العديد من المشاريع القائمة والجديدة والتي تستهلك كميات كبيرة من الطاقة بمختلف أشكالها.

ويشار إلى أن شركة ميلينيوم فلسطين قامت بإنجاز ما يزيد عن 18 مشروعا في فلسطين، وأكثر من 200 مشروع في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا؛ كتدفئة الفلل، وبرك السباحة، وتزويد القطاع الصناعية بالمياه الساخنة بكميات كبيرة.

يذكر أن شركة ميلينيوم لصناعات الطاقة هي شركة عالمية تدير أعمالها في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، وتعتبر الشركة الرائدة في مجال تزويد حلول الطاقة الشمسية في قطاع المساكن، والتجارة والصناعة، وتتضمن جملة خدماتها مجال التدفئة، والنظام المركزي للمياه الساخنة، وتدفئة برك السباحة، وتتضمن منتجات الشركة سخانات المياه الشمسية ذات التقنية العالية بجميع أنواعها إضافة لحلول التبريد التي تعمل بالطاقة الشمسية الحرارية.

وقد تحدد وجود الشركة في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا من خلال شبكة من الوكلاء والموزعين والعمليات التجارية في المملكة العربية السعودية، لبنان، مصر، سوريا، ليبيا، العراق، الإمارات العربية المتحدة، وفلسطين؛ حيث تأسست شركة ميلينيوم فلسطين لصناعات الطاقة (MEI) بمبادة من الشركة العربية الفلسطينية للاستثمار (أيبك)، وشركة ميلينيوم لصناعات الطاقة في الأردن، وشركة كاتاليست لإدارة الاستثمارات.