الأربعاء: 02/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

اجتماع مشترك يجمع ممثلي اتحاد عام عمال فلسطين مع نظيره اللبناني

نشر بتاريخ: 23/08/2010 ( آخر تحديث: 23/08/2010 الساعة: 14:43 )
رام الله- معا- عقد الاتحاد العام لعمال فلسطين فرع لبنان اجتماعا هاما مع الاتحاد العمالي في لبنان، حيث حضر الاجتماع عن الاتحاد العام لعمال فلسطين عضو الامانه العامه عبد القادر ابو علي ورئيس الاتحاد في لبنان صالح العدوي بحضور غسان غصن رئيس الاتحاد العمالي اللبناني وعدد من أعضاء المكتب التنفيذي، حيث تم تقديم تحيات الامين العام حيدر ابراهيم وأعضاء الامانة العامة مقدرين الجهود التي يبذلها الاتحاد العام لعمال فلسطين.

وتم خلال الاجتماع بحث كافة القضايا الاجتماعية الخاصة لحماية العمال الفلسطينيين، وتوفير مختلف قضايا السلامة والصحة المهنية لهم والعمل على اقرار كافة التشريعات الخاصة لحماية حقوق العمال من أتعاب ومكافأة نهاية الخدمة وتوفير التأمين الصحي لهم ومعالجة قضايا اصابات العمل وعضوية عمال فلسطين في الضمان الاجتماعي.

وأعرب غسان غصن رئيس الاتحاد اللبناني عن تبنيه كافة قضايا ومطالب العمال الفسطينيين حيث سيتم رفع هذه المطالب لوزارة العمل اللبنانية.

من جهة اخرى ادانت الامانة العامة للاتحاد العام لعمال فلسطين سياسة اسرائيل في اعتقال العمال داخل الخط الاخضر حيث قامت قوات الشرطة الاسرائيلية مؤخرا بحملة دهم وتفتيش واسعة شملت العديد من مواقع العمل الاسرائيلية وقامت باعتقال أكثر من عشرين عامل من منطقة حيفا داخل الخط الاخضر وزجتهم في سجون الاحتلال الاسرائيلي، كما عملت قوات الاحتلال على التنكيل وضرب عشرات العمال وقامت بترحيل عدد كبير منهم الى اماكن سكناهم ومنعتهم من ممارسة حقهم في العمل.

وناشد الامين العام حيدر ابراهيم جميع المنظمات والمؤسسات الدولية والاقليمية وعلى راسها منظمة العمل الدولية بالتدخل لانهاء معاناة العمال الذين يعانون يومياً من ويلات الارهاب الاسرائيلي والتمييز العنصري ووضع حد لمنع معاقبتهم على قوت ابنائهم.