الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

كتلة الصحافي الديمقراطي تدعو أعضاءها إلى تجديد ملفاتهم لدى النقابة

نشر بتاريخ: 23/08/2010 ( آخر تحديث: 23/08/2010 الساعة: 16:34 )
رام الله-معا- عقد المكتب التنفيذي لكتلة "الصحفي الديمقراطي" اجتماعا عاديا أمس، بحضور هشام أبوغوش عضو المكتب السياسي للجبهة الديمقراطية ومشاركة أعضاء الأمانة العامة والمجلس الإداري لنقابة الصحفيين الفلسطينيين، ومنسقي لجان الكتلة في المحافظات الشمالية.

وجرى خلال الاجتماع استعراض واقع الكتلة وحضورها في المحافظات والمؤسسات الإعلامية المختلفة، وكذلك الجهود المبذولة من قبل الأمانة العامة لنقابة الصحفيين ولجنة العضوية فيها لإعادة تصويب وتنظيم ملف العضوية على الأسس الجديدة التي اعتمدتها لجنة العضوية وأجازتها الأمانة العامة والمجلس الإداري للنقابة، كما جرى استعراض لواقع العمل الصحفي والإعلامي في ضوء التجاوزات والانتهاكات المتكررة التي يتعرض لها الصحفيون ووسائل الإعلام.

وقدم أبوغوش عرضا وافيا عن آخر التطورات السياسية بما في ذلك قرار الاستجابة لدعوة وزيرة الخارجية الأميركية للمشاركة في المفاوضات المباشرة والذي تم بمعزل عن تحديد مرجعية تستند إلى قرارات الشرعية الدولية، ودون تحديد السقف الزمني للمفاوضات وحتى دون أي دور رقابي فاعل لأطراف المجتمع الدولي.

وبين أبوغوش أن هذه المشاركة ستدخل القضية الفلسطينية مرة أخرى في متاهة جديدة، في الوقت الذي تسعى حكومة نتنياهو – ليبرمان اليمينية إلى حسم نتيجة المفاوضات على الأرض من خلال تسريع أعمال الاستيطان وتهويد القدس ونهب المزيد من الأراضي الفلسطينية في الضفة.

وثمن الاجتماع الإنجازات التي حققتها نقابة الصحفيين سواء على الصعيد الداخلي في العلاقات مع الجسم الصحفي والمؤسسات الإعلامية والرسمية، أو على الصعيدين العربي والدولي وبخاصة فوز فلسطين بعضوية اللجنة التنفيذية للاتحاد الدولي للصحفيين، ودعا الاجتماع جميع أعضاء كتلة الصحفي الديمقراطي وأصدقائها إلى المبادرة لتصويب وتجديد ملف العضوية الخاص بكل منهم، والانخراط في نشاطات نقابة الصحفيين ولجانها التخصصية والفرعية.

كما دعت الكتلة الى التمسك بقرارات الإجماع الوطني كما أقرها المجلس المركزي الفلسطيني في دورته الأخيرة والى إنهاء الانقسام السياسي وتوحيد الصف الفلسطيني على أساس وثيقة الوفاق الوطني.