الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

الخضر يواصل انتصاراته ويتخطى هلال اريحا بهدفين

نشر بتاريخ: 23/08/2010 ( آخر تحديث: 23/08/2010 الساعة: 17:44 )
بيت لحم - معا - الدائرة الاعلامية - حقق فريق شباب الخضر احد فرق الممتازة "أ" فوزا على هلال أريحا من دوري المحترفين بنتيجة هدفين لواحد في المباراة الودية التي جمعتهما على إستاد الخضر ، المباراة جاءت استعداديه من كلا الفريقين الخضر في إطار كأس الهواة والهلال لدوري المحترفين الذي سينطلق الخميس المقبل .

الشوط الاول :
البداية ضعيفة من الفريقين من حيث الكرات المقطوعة وغياب الهجمات الخطيرة ، واستثمر المدربين المباراة لإشراك عدد من اللاعبين للوقوف على جاهز يتهم ، في الدقيقة 10 لاحت أولى الفرص للهلال الريحاوي عندما مرر فراس أبو عيد الكرة للمهاجم مؤمن صندوقه الذي سددها بين أحضان الحارس ادم موسى .بعدها تحرك الخضر وأصبح يجاري الهلال في نقل الكرة وتهديد المرمى عن طريق محمود الشولي ، محمد سعدي ، محمد عماد ، خليل عيسى وبهاء حسن .

وكاد إن يفتتح محمد سعدي الملقب زعبور التهديف في الدقيقة 20 عندما ارتطمت راسيته في القائم بعد التمريرة المتقنة من محمود الشولي .
رمى الخضر بكل ثقله من اجل تسجيل هدف وهو ما تحقق له في الدقيقة 26 عندما استثمر اللاعب محمد سعدي " زعبور " عرضية إبراهيم ناجي فانفرد مع الحارس وبطريقة جميلة قوسية وضعها من فوق الحارس محمد المقيطي محرزا باكورة أهداف المباراة .

رغم الهدف إلا إن الهلال واصل اندفاعه الهجومي للتعديل معتمدا على علاء روما ، عمر مسالمه ، مؤمن صندوقه وفراس أبو عيد وإحسان خلف وبالفعل احتسب الحكم في الدقيقة 33 ضربة جزاء بعد لمس مدافع الخضر ادهم القطري الكرة بيده سجل منها مؤمن صندوقه هدف التعادل .
أصبح اللعب سجالا مع تبادل الهجمات لكنه غاب التركيز واللمسة الأخيرة لدى مهاجمي الفريقين . وأهدر إحسان خلف في الدقيقة 45 فرصة التقدم بعد إن انفرد والحارس تألق في صدها .

الشوط الثاني :
في الشوط الثاني اشرك مدرب الهلال عدد من اللاعبين أمثال فؤاد مناصرة ، نائل موسى ، ادهم عرار وعماد أبو فرده بالمقابل ادخل مدرب الخضر خليل بطاح كل من محمد مناصرة ، نبيل حمامره ، احمد الشولي .
البداية كان ريحاوية حيث وقفت العارضة سدا إمام كرة عماد أبو فرده عندما أعادتها ، بعدها بدقيقتين مرر احمد الشولي الكرة إلى نبيل حمامره فانفرد مع الحارس وسجل منها الهدف الثاني للفريقه .وكاد في الدقيقة 56 إن يوسع الفارق إلا إن تسديدته استقرت بين أحضان الحارس .

حاول الهلال تعديل النتيجة فتحرك مهاجما بواسطة فؤاد مناصرة وأبو فرده وعرار حيث شكلوا إلى جانب مؤمن صندوقه إزعاجا لدفاع الخضر الذي قاده باقتدار باسم المحسيري والى جانبه زياد المصري وادهم القطري ومحمد إسماعيل قبل إن يخرجا الآخرين ويشترك مكانهما يوسف حسن ومحمد نعيم .
الدقيقة 61 ضربة حرة مباشرة للهلال تصدى لها أبو فرده تألق الحارس ادم موسى في صدها .وانفراد أخر لمناصرة كان له المحسيري بالمرصاد .

وأضاع نبيل حمامره في الدقيقة 72 فرصة العمر لتعزيز النتيجة عندما انفرد مع الحارس الذي أبدع في التصدي لها .وقبل النهاية بعشر دقائق أهدر احمد الشولي فرصة هدف عندما انفرد وفضل تمريرها لزميله المهاجم على إن يسدد ، وشهدت الدقيقة 89 طرد حكم المباراة للاعب الخضر خليل عيسى بعد نيله البطاقة الصفراء الثانية .

حكم المباراة : أكرم البلبول وساعده الثنائي هاني واحمد البلبول .