الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

مركز ابن باز الخيري في الخليل يستهدف تفطير 8 آلاف صائم في الضفة

نشر بتاريخ: 24/08/2010 ( آخر تحديث: 24/08/2010 الساعة: 00:09 )
الخليل-معا- استمر مركز ابن باز الخيري الإسلامي في فلسطين، في تنفيذ مشروع إفطار الصائمين لعام 1431هـ في الضفة الغربية، الذي يستهدف إفطار 8 آلاف صائم في كافة أنحاء محافظات الضفة الغربية ضمن البرامج الإغاثية، التي يشرف عليها المركز وبتمويل من أهل الخير داخل و خارج فلسطين على رأسهم مؤسسة الشيخ عيد بن محمد آل ثاني الخيرية في دولة قطر.

وأكد الشيخ اسماعيل ربعي رئيس الهيئة الإدارية في المركز أن المركز يسعى بكامل طاقاته من أجل مساعدة الطبقات الفقيرة والمحتاجة من أبناء الشعب الفلسطيني في كافة المجالات الخدماتية، لافتاً إلى مضي المركز قدما في رسالة الخير التي يتبناها من أجل رسم البسمة على شفاه المحرومين والتخفيف عن الأرامل واليتامى.

ووجه الشيخ الربعي الشكر لمؤسسة الشيخ عيد بن محمد آل ثاني في دولة قطر على جهودهم في عمل الخير، مشيداً بالجهود التي تبذلها دولة قطر في دعم صمود الشعب الفلسطيني والتخفيف من معاناته.

وأوضح محمد ربعي منسق المشاريع في المركز أن مشروع إفطار الصائم هو جزء أساسي من برامج ومشاريع المركز الموسمية، الذي يستهدف الوصول إلى أكبر عدد ممكن من المواطنين لتزويدهم بوجبة إفطار ساخنة، لافتا إلى أنه في كل يوم إقامة مائدة رمضانية بالتعاون مع جمعية أيتام او معاقين تحوي الوجبة على أرز ولحم وماء وتمر و خبز.

وقال "إن المشروع يستهدف معظم محافظات الضفة الغربية بالتنسيق مع عدد كبير من المؤسسات المتعاونة في تلك المحافظات، التي تتولي عمليات تحديد أماكن التوزيع حسب الحاجة والأعداد بحيث يتم التركيز على المناطق المهشمة والحدودية".

وذكر الربعي أن تنفيذ المشروع يتم عبر وسائل متعددة من أبرزها: الإفطار في المساجد وفي الساحات و في المؤسسات الأهلية والمتخصصة كإفطار ذوي الاحتياجات الخاصة وذوي الأسرى والشهداء والعمال.

وأشار إلى أن المركز يحرص على توصيل الإفطار إلى المنازل قبل الإفطار بوقت كاف بحيث تتزود كل أسرة بعدد من الوجبات مساوي لعدد أفرادها.

وكانت بداية الإفطارات الرمضانية الإفطار الذي أقيم في بلدة السموع لـ500 مشارك من الطلبة الفقراء الناجحين في امتحان الثانوية العامة في محافظة الخليل.

من جانبه أكد سكرتير المركز نصار أبو كرش أن مشروع إفطار الصائم الذي ينفذه المركز يهدف إلى مساعدة الأسر الفقيرة والمحتاجة، والتي تفتقر إلى توفير لقمة العيش لأبنائها خصوصا في ظل الأوضاع الاقتصادية الصعبة التي يمر بها الشعب الفلسطيني، مؤكداً أن المشروع مازال في بدايته وسيستمر طيلة أيام شهر رمضان المبارك.

محمد مغنم مدير جمعية الجنوب لتأهيل ورعاية المعاقين عبر عن شكره و امتنانه لمركز ابن باز الخيري الإسلامي لرعاية الإفطار الرمضاني و للبرامج الخيرية التي يقدمها للمعاقين في المحافظة ، داعيا لمزيد من التقدم والنجاح في سبيل نشر رسالة المركز " علم وعمل ".

وعبر الصائمون والأسر المستفيدة من المشروع عن شكرهم لمركز ابن باز الخيري الإسلامي وفاعلي الخير في دولة قطر خصوصا مؤسسة الشيخ عيد الخيرية، لمساهمتهم في توفير الوجبات الرمضانية والمساعدات الغذائية التي تقدمها، التي كان لها عظيم الأثر على قلوبهم وقلوب أطفالهم.