الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

بعد قرار فصلها بسبب الحجاب- إلهام كراجة تعود لمزاولة عملها في يافا

نشر بتاريخ: 24/08/2010 ( آخر تحديث: 24/08/2010 الساعة: 08:39 )
قلقيلية- يافا- معا- عادت صباح اليوم الشابة اليافاوية إلهام كراجة للعمل في سوبر "شوك افي" في شارع النزهة وذلك بعد أن كانت إدارة المحل قد قررت فصلها كما يبدو على خلفية قرارها ارتداء الحجاب.

وعادت كراجة إلى موقعها كعاملة صندوق في المتجر في شارع النزهة وذلك بعد اجتماع بين مدير عام الشبكة وبين عضو البلدية أحمد مشهراوي الذي رحب بعودة إلهام إلى مزاولة عملها.

وفي تعقيبه على عودة إلهام قال المشهراوي "انني سعيد جداً بأن إلهام عادت إلى عملها بعد يومين من إيقافها عنه، مؤكدا ان خطوة إيقافها عن العمل نعتبرها سلبية وخطيرة لأن يافا مدينة مختلطة وفيها جمهور كبير من العرب وكل من يريد أن تكون له مصالح تجارية عليه أن يفهم ذلك جيداً لأن ردنا على الفصل كان سيكون سريعاً وصعباً وسيشتمل على تنظيم تظاهرة وعلى حملة اعلامية وشعبية مكثفة" .

واضاف مشهراوي أنه أوضح لمدير عام الشبكة أن عليه الاختيار بين مواجهة مع تغطية إعلامية والتوجه إلى القضاء أو الرجوع عن قراره، وأنه سعيد جداً بأن أصحاب المتجر اختاروا إعادة إلهام.

وبين مشهراوي ان رسالة اهالي يافا يجب أن يحترم كل واحد دين الآخر معربا عن سعادته بأن المنطق هو الذي كان سيد الموقف في النهاية.