الخميس: 19/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

جبهة التحرير العربية تؤكد رفضها للمفاوضات المباشرة وغير المباشرة

نشر بتاريخ: 24/08/2010 ( آخر تحديث: 24/08/2010 الساعة: 10:05 )
بيت لحم- معا- اكد امين عام جبهة التحرير العربية، ركاد سالم على موقف الجبهة الرافض للمفاوضات المباشرة وغير المباشرة انطلاقاً من فهم الجبهة الاستراتيجي لطبيعة الصراع مع إسرائيل والهدف الإسرائيلي في إقامة إسرائيل على كامل الأراضي الفلسطينية، وهو الامر الذي لم يعد بخاف على احد.

واضاف سالم: "ان احزاب التحالف الإسرائيلية كحركة شاس وإسرائيل بيتنا والليكود بزعامة نتنياهو كل هذه الحركات لا تؤمن بوجود دولة فلسطينية بل أنها لا تخفي تطلعاتها في إبعاد فلسطيني الأراضي المحتلة عام 48".

جاء ذلك خلال لقاء الأمين العام مع كتلة كفاح العمال، امس الاثنين حيث تناول في حديثه التطورات السياسية الأخيرة على الساحة الفلسطينية.

وقال سالم، إن بيان الرباعية التي استندت إليه م.ت.ف للعودة إلى المفاوضات ليس الأول وإنما هناك بيانات أخرى للرباعية منها بيان تريستا في 26 حزيران 2009 ونيويورك في 24 أيلول 2009 وكذلك بيان موسكو في 19 آذار 2010 وقد رفضتها إسرائيل قبل صدورها.

وأضاف سالم، أن إسرائيل تمسكت بالبيان الذي صدر عن وزيرة الخارجية الأميركية هيلاري كلينتون بان المفاوضات تجري بدون شروط مسبقة، وان المرجعية تحددها المفاوضات، وهذا سوف يؤدي إلى دخول المفاوضات الحلقة المفرغة، وبالتالي فان هذا القرار الأمريكي ينسجم مع الهدف الإسرائيلي في استمرار المفاوضات دون نتيجة وبالمقابل فرض الحقائق على الأرض بتهويد القدس بإجراءات الهدم وسحب الهويات والاستيلاء على بيوت المقدسيين، إضافة إلى توسيع المستوطنات وخلق البؤر الاستيطانية الجديدة بحيث لن يجد المفاوض الفلسطيني أخيرا ما يتفاوض بشأنه.

كما أشار سالم إلى أن رضوخ الرئيس اوباما للمطالب الإسرائيلية إنما هو لخدمة أغراض انتخابية أمريكية داخلية، يحرص على الفوز بها من اجل إبقاء السيطرة للديمقراطيين على كل من مجلس الشيوخ والنواب.