الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

سنجل "أ" يتوج ببطولة الشواطئ بالكرة الطائرة في المحافظات الشمالية

نشر بتاريخ: 24/08/2010 ( آخر تحديث: 24/08/2010 الساعة: 10:16 )
قلقيلية – معا - خالد عرباس - نظم الاتحاد الفلسطيني للكرة الطائرة مساء الجمعة الماضي بطولة الشواطئ بالكرة الطائرة في المحافظات الشمالية وبحضور رئيس الاتحاد العميد جبر عصفور وأعضاء الاتحاد مفيد إسماعيل رئيس لجنة المسابقات وفاروق نصار رئيس لجنة المنتخبات وفخري نجوم ورامي دحادحة ورائد حمدان ورئيس لجنة الحكام المركزية بالكرة الطائرة أحمد عناية ورئيس وأعضاء إدارة نادي شباب بيت فوريك ،وبمشاركة 11 فريق هي : نادي سنجل فريقان ، نادي جيوس فريقان ، نادي عزون فريقان ، نادي عصيرة القبلية فريقان ، نادي إماتين ، نادي بني زيد دير غسانة، وأخيرا الفريق المنظم بيت فوريك .

وقد اقيمت البطولة على ملعب بيت فوريك ( الرملي) والذي تم تجهيزه خصيصا لهذه البطولة وذلك من اجل اختيار اعضاء المنتخب الفلسطيني بكرة الطائرة الشواطئ وذلك لتمثيل فلسطين بالبطولة الملكية للشواطئ العربية التي ستقام في الأردن في شهر تشرين الاول القادم . وقد أقيمت البطولة على نظام المغلوب من مرة واحدة .

وكانت المباراة تحسم من شوط واحد فقط و ينتهي عند النقطة 21 . وقد قسمت الفرق إلى مجموعتين المجموعة الاولى ضمت اندية سنجل "أ" وعزون "أ" وجيوس "أ" وعزون "ب" وفي المجموعة الثانية إماتين سنجل "ب" عصيرة القبلية "أ" وجيوس "ب" .

وبعد مباريات شيقة أمتعت الجماهير الغفيرة التي امت جنبات الملعب الرملي في بيت فوريك استطاع نادي سنجل "أ" من المجموعة الاولى ان يتصدرها ليقابل متصدر المجموعة الثانية نادي جيوس "ب" وفي المباراة النهائية تمكن فريق سنجل "أ" من خطف لقب البطولة من جيوس "ب" ليتوج بطلا لبطولة الشواطئ الفلسطينية .

وقد قامت لجنة المنتخبات بإشراف رئيسها فاروق نصار باختيار أعضاء المنتخب الذي يستعد للمشاركة في البطولة الملكية للشواطئ العربية التي ستقام في الأردن بتاريخ 28/9/2010 في مدينة الحسين الرياضية في عمان .وتم تعيين المدرب أيمن عودة ويساعده المدرب زكريا سمور للإشراف على تدريب الفريق حيث ستكون التدريبات على ملعب بيت فوريك الرملي بواقع مرتين أسبوعيا . وكان من المفروض أن يكون ضمن الطاقم الفني التدريبي منير تلاحمة ولكن لظروف شهر رمضان لم يتمكن من المواصلة مع تدريب المنتخب في الظرف الحالي.

وقد تم دعوة اللاعبين التالية أسماؤهم للالتزام في التدريبات حيث سيتم فرز أفضل لاعبين اثنين منهم لتمثيل فلسطين في هذه البطولة الهامة واللاعبون هم : رافي عصفور وراني عصفور ، خلف يامين ، محمد بيضة ، أنور سليم ، محمد صالح جبر .

أدار اللقاءات الحكام: منذر بكر وتيسير علاونة ورشيد إسماعيل ونافذ عيسى .
وقد قامت غدارة نادي شباب بيت فوريك مشكورة بكامل الضيافة والاستقبال الجيد والمحافظة على النظام خاصة وان الحضور اللافت للجماهير في هذه البطولة .