الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

أبو غنيمة يقود الرياضي لفوز عصيب على حساب المشتل

نشر بتاريخ: 24/08/2010 ( آخر تحديث: 24/08/2010 الساعة: 11:15 )
غزة - معا - فواز علي الأسود - قاد المهاجم الصاعد طارق أبو غنيمة فريقه غزة الرياضي لفوز شاق وعصيب على حساب فريق نادي المشتل بثلاثة أهداف مقابل هدفين في المباراة التي جمعتهما عصر الاثنين على ملعب اليرموك بمدينة غزة, ضمن الجولة الأولى لحساب المجموعة الثانية لبطولة الصداقة الرمضانية الثانية التي ينظمها نادي الصداقة الرياضي بأشراف الإتحاد الفسطيني لكرة القدم وبرعاية شركة مكة كولا ليحصل الرياضي على أول ثلاث نقاط له في المجوعة.

الشوط الأول: المشتل يضرب بقوة ويتقدم بهدفين

بدأ المشتل المباراة بقوة حيث تحركات لاعبيه محمد دهمان والجناح الأيسر حسين كنعان والذي افتتح باب التسجيل للمشتل في الدقيقة 11 من عمر الشوط الأول من ضربة ركنية يسددها مباشرة على المرمى لتغالط مدافعي وحارس الرياضي وتسكن على يمين الحارس أبو عبيدة معلنا الهدف الأول للمشتل.

بعد الهدف حاول الرياضي من تسجيل هدف التعادل لكن براعة الحارس فادي جابر حالت دون ذلك,بعد أن أنقذ مرماه من هدف محقق من اللاعب مهند الطهراوي بعد تلقيه كرة عرضية من إسماعيل أبو شرف وينقذها جابر بامتياز.

الدقيقة31 يهدر اللاعب طارق أبو غنيمة هدف مؤكد بعد وصول الكرة إليه من عرضية نجم المباراة إبراهيم العمور ليخرجها المدافعين ببراعة. عاد المشتل للسيطرة على وسط الملعب وترجم السيطرة بتسجيل الهدف الثاني عبر البديل إسماعيل أبو دان بعد نزوله بدقيقة من عرضية متقنة من حسين كنعان ليضعها في شباك الرياضي,لينتهي السوط الأول بتقدم المشتل بهدفين دون رد.

الشوط الثاني:الرياضي يعود ويسجل ثلاثية وحالتي طرد

شهد الشوط الثاني إثارة ومتعة حقيقة حيث بدا الرياضي بقوة بتسديدة انس الحلو في الدقيقة الأولى. الدقيقة 4 هدف ثالث محقق للمشتل من انفراد تام لإسماعيل أبو دان ليسددها في المرمى ويخرجها مدافع الرياضي. واصل المشتل إضاعة الفرص ففي الدقيقة 7 علاء حماد لا يجيد التصرف لعرضية حسين كنعان ويسددها بغرابة خارج المرمى.

نشط الرياضي بفضل تحركات انس الحلو مهند الطهراوي ونزول الاسمراني أبو ظاهر وأسفرت السيطرة عن تسجيل الهدف الأول للرياضي بعد مجهود مميز لإبراهيم العمور على الناحية اليسرى بعد أرسالة عرضية متقنة ليخطاها مدافع المشتل محمود حنونة ويسجلها في مرماه. بعد الهدف واصل الرياضي ضغطة ,حيث شهدت الدقيقة 24 حالة طرد للاعب المشتل محمد دهمان بعد حصوله على البطاقة الصفراء الثانية للخشونة ليستثمر الرياضي النقص العددي ويدرك التعادل عبر لاعبة طارق أبو غنيمة في الدقيقة 35 بعد متابعته للكرة التي ارتدت من حارس المشتل من تسديدة قوية لأنس الحلو ليضعها في الشباك وسط فرحة كبيرة للاعب والذي حصل على البطاقة الصفراء لخلعة للقميص.

ثلاث دقائق بعد الهدف وتحديدا الدقيقة 38 يعود أبو غنيمة ليسجل هدف الفوز الثالث والثاني له من تسديدة قوية من مشارف منطقة الجزاء لتسكن على يسار جابر معلنا تقدم الرياضي بالهدف الثالث والذي طرد على أثرة أبو غنيمة بعد حصوله على البطاقة الصفراء الثانية لنفس السبب وهو فرحته بالهدف وخلعة للقميص. وفي الأنفاس الأخيرة كاد مهند الطهراوي من تسجيل الهدف الرابع بعد انفراده التام بمرمى المشتل ليضعها خارج المرمى,لتنتهي المباراة بفوز شاق للرياضي على المشتل وحصوله على أول ثلاث نقاط له في المجموعة.

أدار اللقاء طاقم تحكيم دولي مكون من: محمود الجيش للساحة وساعده كل من محمد الشيخ خليل وحسام الحرازين ورابع أمين عويص,

هذا وتختتم الجولة الأولى للمجموعة الثانية بلقاء الشجاعية وفلسطين عصر الثلاثاء على ملعب اليرموك.