الإثنين: 23/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

عضو التشريعي حسام الطويل: الاعتقالات لن تعطل عمل المجلس التشريعي وتم تشكيل شبكة أمان للحكومة الفلسطينية

نشر بتاريخ: 03/07/2006 ( آخر تحديث: 03/07/2006 الساعة: 17:20 )
غزة - معا - قال النائب حسام الطويل عضو اللجنة السياسية بالمجلس التشريعي الفلسطيني أن الجلسة الطارئة التي عقدها المجلس الاثنين 3/7 لمناقشة العدوان الإسرائيلي المتصاعد واختطاف النواب والوزراء وسبل التصدي لهذه الحملة الاحتلالية الشرسة إنما تأتي تعبيرا عن إرادة نواب الشعب الفلسطيني على الصمود وعدم السماح لدولة الاحتلال بتعطيل عمل المجلس والإصرار على استمرار عمل السلطة التشريعية بما يدعم تماسك النظام السياسي الفلسطيني.

وأشار الطويل إلى أن المجلس قد اعتبر أن غياب النواب المختطفين والمعتقلين لن يؤثر على عملية اخذ النصاب وسيتم اعتبارهم حاضرين للجلسات وسيتم إحصائهم ضمن النصاب القانوني للجلسات.

وأكد الطويل أن كافة أعضاء المجلس التشريعي على اختلاف انتماءاتهم السياسية وكتلهم البرلمانية قد اجمعوا على تشكيل شبكة أمان للحكومة الفلسطينية الشرعية المنتخبة وتقديم كل ما يلزم من تسهيلات ودعم بما يضمن استمرار عمل الحكومة دون أي تعطيل لخدمة مصالح أبناء الشعب الفلسطيني ولتعزيز صموده في هذه الظروف العصيبة.

وأوضح الطويل أن هاتين الخطوتين تنطويان على رسالة سياسية بالغة الأهمية مفادها ان انهيار النظام السياسي الفلسطيني عن طريق محاولات تقويض سلطتيه التشريعية والتنفيذية بالقوة العسكرية هو حلم إسرائيلي لن يتحقق وسيبقى بعيد المنال.