الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

مديرية الحكم المحلي بيت لحم تعقد ورشة عمل حول التنظيم والتخطيط

نشر بتاريخ: 24/08/2010 ( آخر تحديث: 24/08/2010 الساعة: 11:43 )
بيت لحم- معا- عقدت ورشة عمل مع بلديات محافظة بيت لحم تم خلالها مناقشة واقع العمل الهندسي في هذه البلديات والمعوقات التي تعترض سبل هذا العمل كما تم استعراض تقارير الرقابة والتوجيه التي قامت بها اطقم المديرية خلال جولاتها على البلديات وما تضمنته من مخالفات وتجاوزات صريحة للقوانين والأنظمة المرعية بالإضافة إلى تقيم أداء الكوادر الهندسية في هذه البلديات.

جاء ذلك بدعوة من مديرية الحكم المحلي بيت لحم وبحضور الدكتور توفيق البديري الوكيل المساعد للشؤون الهندسية وعمرو العملة مدير عام الحكم المحلي بيت لحم والمهندس أنور شبانه مدير دائرة التنظيم في المديرية ود. عزام الحجوج مدير عام التخطيط وجهاد ربايعة مدير المساحة في الوزارة.

وقام كادر الوزارة بإيضاح بعض المعطيات المتعلقة بعمل أللجان المحلية في البلديات والآليات السليمة لعملية التنظيم والتخطيط الواجب إتباعها وضرورة الالتزام بالقوانين والأنظمة والقرارات الصادرة سواء من اللجنة الإقليمية أو مجلس التنظيم الأعلى.

وفي نهاية الورشة طالب توفيق البديري المجتمعون بضرورة مراقبة ومتابعة كل الطواقم الهندسية وإنهاء خدمات أي موظف يثبت له أي علاقة بأي مكتب هندسي لما في ذلك من مخالفات قانونية صريحة والتي تقود في كثير من الأحيان إلى المخالفات والتجاوزات القائمة متمنيا على البلديات أن تأخذ صلاحياتها الحقيقية في مجال التنظيم والتخطيط وان تمتلك الإرادة والجرأة في التطبيق ووفق القانون الذي يتساوى إمامه الجميع. بالإضافة إلى التنسيق وتكامل الجهود وتضافرها سواء مع الوزارة أو مع باقي الأجهزة والمؤسسات ذات العلاقة.