الثلاثاء: 24/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

"احرار": الاحتلال ينقل الأسير عيد مصلح إلى سجن نفحة

نشر بتاريخ: 24/08/2010 ( آخر تحديث: 24/08/2010 الساعة: 14:21 )
بيت لحم- معا- أفاد مركز أحرار لدراسات الأسرى وحقوق الإنسان أن إدارة سجن رامون أنهت العزل الانفرادي للأسير عيد عبد الله مصلح بعد 4 شهور من العزل الانفرادي وقامت بنقله إلى سجن نفحة الصحراوي.

وذكر فؤاد الخفش مدير مركز أحرار لدراسات الأسرى وحقوق الإنسان أن عزل الأسير عيد (45) عاماً كانت نتيجة تصديه لإدارة السجن التي كانت تحاول إذلال الأسرى والتنكيل بهم وسحب الإنجازات منهم الأمر الذي لم يقبله الأسير عيد وتصدى له وأدى إلى عزله ومن ثم نقله من سجن رامون وهو أسير محكوم مدى الحياة ومعتقل منذ 18 عاماً.

وأضاف الخفش أن الوضع في سجن رامون سيء للغاية والظروف المعيشية غاية في الصعوبة وأن إدارة السجن هناك تحاول باستمرار وبشكل شبه يومي التضييق على الأسرى وسحب إنجازاتهم ومعاقبتهم لأتفه الأسباب سواء منعهم من الخروج إلى "الفورة" أي الساحة أو منعهم من الزيارات "زيارات الأهل" ومنعهم من شراء الكتب، ومعاقبتهم بالمخالفات المالية الباهظة.

وقال الخفش أن أحكام العزل هذه موجودة في عدة سجون، وتلجأ سلطات الاحتلال وجهاز مخابراته إلى وضع بعض الأسرى الذين تعتبرهم مؤثرين وأحياناً محرضين كما يزعمون إلى فترات طويلة قد تمتد إلى عدة سنوات.