الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

اتحاد نقابات عمال فلسطين ينظم إفطارا جماعيا في بيت فجار

نشر بتاريخ: 24/08/2010 ( آخر تحديث: 24/08/2010 الساعة: 14:42 )
بيت لحم- معا- نظم الاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين وبالتعاون مع نقابة عمال البناء وصناعة الحجر في محافظة بيت لحم، أمس، حفل إفطار جماعي أقيم في قرية بيت فجار، بحضور الأمين العام للاتحاد شاهر سعد وعضوي اللجنة التنفيذية للاتحاد باير سعيد ومحمود أبو عودة، وعدد من الشخصيات الاعتبارية والوطنية وممثلي بعض مؤسسات المجتمع المدني والشرطة وعشرات العمال والنقابيين في المحافظة.

وتخلل الحفل عدد من الكلمات افتتحها الأمين العام بالترحيب بالحضور مثمنا الجهود الجبارة التي يقومون بها في خدمة عمالنا ومتابعة همومهم وخاصة في شهر رمضان المبارك، وشكر سعد كل القائمين على تنظيم الإفطار، وقدم التحية للعمال والعاملات في بيت لحم على صمودهم في وجه ممارسات الاحتلال وعذاباته على الحواجز ونقاط التفتيش أثناء توجههم إلى أماكن عملهم للحصول على لقمة العيش لهم ولأسرهم، وأكد على التفاف العمال الى جانب نقاباتهم واتحادهم العام من اجل تحصيل جميع الحقوق والمقدرات العمالية وتوفير حياة كريمة للجميع.

وشدد سعد على ضرورة إقرار قانون خاص بالحد الأدنى للأجور وتفعيل قانون الضمان الاجتماعي والتامين الصحي بشكل يخفف من معانيات العمال ويعزز من صمودهم في مواجهة مخططات الاحتلال الرامية لاقتلاع الشعب من أرضه ووطنه، وطالب جميع المؤسسات الفلسطينية والدولية المعنية بالوقوف الى جانب عمالنا وخاصة العاملين منهم في المستوطنات وداخل الأراضي المحتلة عام 48 لمساعدتهم في تنفيذ قرار وقف العمل في المستوطنات من خلال توفير فرص عمل كريمة وتقديم التعويضات اللازمة لهم.

نائب محافظ بيت لحم محمد طه بدوره تطرق في كلمة المحافظة للحديث عن واقع العمال الصعب في ظل الظروف السياسية والاقتصادية المتردية في الأراضي الفلسطينية وخاصة عمال محافظة بيت لحم، وما يواجهونه من مصاعب ومضايقات من قبل جنود الاحتلال يوميا على معبر المدينة، مشيرا الى دور الحركة النقابية العمالية الفلسطينية ونضالاتها في متابعة قضايا العمال وتحصيل حقوقهم المسلوبة وتقديم كل ما يحتاجون إليه من إرشاد وتوعية وخاصة في قانون العمل وموضوعات الصحة والسلامة المهنية ومسائل متعلقة بالتنظيم النقابي.

ونقل طة تحيات المحافظ لقيادة نقابات العمال والحضور من العمال، وقدم التهنئة للامين العام ولكافة عمال وعاملات فلسطين بمناسبة انتخابه نائبا لرئيس الاتحاد الدولي للنقابات في العالم، معتبرا ذلك نصرا للنقابات العمالية الفلسطينية والعمال ولقضاياهم العادلة.

في حين أكد محمد عيسى طقاطقة رئيس نقابة عمال البناء وصناعة الحجر في كلمته على دور الاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين ونقاباته الأعضاء في إيصال هموم العمال الفلسطينيين وما يتعرضون له من انتهاكات يومية على يد قوات الاحتلال الى جميع الأصدقاء الدوليين في العالم لحشد التضامن والتأييد وإجبار دولة الاحتلال على وقف عدوانها المتواصل ضد الإنسان الفلسطيني وارثه الوطني والديني.

وتوجه للامين العام سعد لتوظيف المنصب الدولي الجديد في دعم المؤسسات العمالية والنقابية الفلسطينية وتصليب الموقف الفلسطيني والسلطة الوطنية أمام ممارسات إسرائيل وضغوطها المتواصلة لتقديم المزيد من التنازلات السياسية، مشددا على ضرورة الوحدة والتكاتف وصولا للدولة المستقلة والقدس.

وعلى هامش حفل الإفطار توجه الأمين العام يرافقه أعضاء الاتحاد وعدد من الشخصيات لزيارة منطقة "الولجة" و"بتير" المحاذيات للخط الأخضر، حيث اطلعوا على معانيات عمالنا على المعابر الإسرائيلية واستمعوا إلى همومهم ومطالبهم من السلطة والحكومة والنقابات العمالية لإنهاء معانياتهم .

يذكر انه شارك في فعاليات الحفل والزيارة الى جانب أعضاء الاتحاد والنقابات كل من مدير مكتب عمل بيت لحم ياسين راضي ورئيس بلدية بيت فجار كامل هماش ومدير شرطة البلدة وائل العيسوي وعدد من الشخصيات الوطنية في المحافظة.