الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

توزيع مساعدات غذائية على أسر فقيرة بالنصيرات والبريج

نشر بتاريخ: 24/08/2010 ( آخر تحديث: 24/08/2010 الساعة: 15:21 )
غزة-معا- وزعت الجمعية الإسلامية بمخيم النصيرات وسط قطاع غزة أمس مساعدات علي شكل طرود غذائية على الأسر الفقيرة بالمخيم وذلك في إطار سعيها للتخفيف من العبء الاقتصادي عن كاهل تلك الأسر التي تعيش ظروفاً وأوضاعاً صعبة خاصة في ظل شهر رمضان.

وأوضح مدير الجمعية الإسلامية بالنصيرات الأستاذ محمد الحاج أن اجمالي المستفيدين من مشروع الطرود الغذائية التي وزعت بلغ 365 مستفيدا تم اختيارهم بعناية، مضيفاً إلي تقديم جمعيته قسائم شرائية للأسر المحتاجة بقيمة 350 شيكل لكل قسيمة بحيث استفادت 78 أسرة.

ودعا الحاج أهل الخير والمؤسسات الخيرية والجاليات العربية والإسلامية في العالم إلي ضرورة مواصلة ومضاعفة دعم إخوانهم في قطاع غزة خاصة مع حلول شهر رمضان الفضيل وفي ظل الأوضاع الاقتصادية المتردية والتي يعيشها أهل قطاع غزة.

كما وزعت حركة حماس في مخيم البريج وسط قطاع غزة أكثر من 43 ألف شيكل على الأسر المعوزة والفقيرة خلال العشر الأوائل من شهر رمضان للتخفيف من العبء الذي تعيشه الأسر في ظل الحصار الخانق الذي يعيشه أهالي القطاع، وبلغ إجمالي المستفيدين أكثر من 200 أسرة فقيرة من أسر المخيم.

وقامت الحركة بتوزيع أكثر من 180 طرد غذائي على الأسر المستورة من خلال حملة التكافل بين أبناء المخيم، يذكر أنه يتم إبلاغ العائلات المستفيدة قبل أن يتم التوزيع عليها وكذلك يؤخذ بعين الاعتبار عدد أفراد العائلة وما زالت الحملة مستمرة وتنتهي بنهاية الشهر.

من ناحية أخرى تم توزيع 196 كيلو من السمك الطازج، استفاد منه ما يقارب مائة أسرة محتاجة.

وقامت الحركة في إطار حملة "رمضان الخير" بزيارة 350 أسرة من ذوي الشهداء والأسرى والجرحى من أبناء المخيم من مختلف الفصائل لتهنئتهم بشهر رمضان المبارك، وشارك في الحملة العديد من قادة وأبناء الحركة في المخيم.