السبت: 28/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

اتفاق بين رام الله وغزة لتوريد وقود للقطاع لـ5 ايام

نشر بتاريخ: 24/08/2010 ( آخر تحديث: 24/08/2010 الساعة: 23:39 )
رام الله - غزة - معا - أكد رئيس الوزراء وزير المالية الدكتور سلام فياض، أنه وبعد قيام شركة توزيع كهرباء غزة بتحويل حوالي 2 مليون دولار إلى حساب سلطة الطاقة صباح اليوم الثلاثاء، وافقت الشركة الموردة لوقود محطة توليد كهرباء غزة، على توريد ما معدله 320 ألف لتر يومياً (بما يكفي لتشغيل مولدين)، اعتباراً من يوم غد الأربعاء، ولمدة خمسة أيام تنتهي بنهاية يوم الأحد القادم.

وأضاف فياض إن استمرار توريد الوقود يتوقف على إنتظام شركة توزيع كهرباء غزة بتحويل الأموال اللازمة لذلك، الأمر الذي يتطلب من الشركة تفعيل الجباية والتحصيل من كافة المواطنين القادرين على الدفع، وكافة المؤسسات العامة، ودون استثناء.

وأكد رئيس الوزراء أن السلطة الوطنية، ورغم الأزمة المالية التي تمر بها، ستواصل دفع فاتورة الكهرباء التي يتم شراؤها من إسرائيل مباشرة، بالإضافة إلى الصيانة وقطع الغيار وغيرها من المصاريف، والتي تشكل بمجموعها حوالي 75% من إجمالي تكلفة الطاقة لقطاع غزة.

وبدوره، قال الناطق باسم الحكومة المقالة طاهر النونو ان شركة الكهرباء في قطاع غزة حولت 2 مليون دولار في اطار تنفيذ الاتفاق مع الحكومة في رام الله لانهاء ازمة الكهرباء.

وأكد النونو ترحيب حكومته بالاتفاق بانتظار تنفيذه.