الخميس: 03/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

نادي "صناع الحياة" يكرّم 30 امرأة في غزة

نشر بتاريخ: 25/08/2010 ( آخر تحديث: 25/08/2010 الساعة: 09:27 )
غزة-معا- اختتم نادي صناع الحياة مخيم "عبير الإبداع" الذي هدف إلى تدريب 30 امرأة على مهارات التفكير الإبداعي ومهارات تحديد الأهداف الشخصية واختيار مجال التخصص في الحياة.

من جهتها أوضحت أ.هبة العقاد قائدة المخيم أن المخيم عمل على تدريب المشاركات على مهارات التفكير الإبداعي باستخدام أسلوب سكامبر" الأولى من نوعها التي تستخدم في قطاع غزة "، مضيفة أن المشاركات أنتجن نحو 20 لافتة إبداعية من تحمل عبارات وشعارات النجاح والإبداع.

وتابعت العقاد أن المخيم شمل ورش عمل متنوعة حول تحديد الأهداف في الحياة, ومهارات التدبير والإبداع المنزلي في مجال الديكور والطبخ, وطرق اكتشاف الذات، وشمل فقرة ترفيهية بعنوان "دعوة على العشاء", وكذلك فقرة ثقافية حول المسجد الأقصى المبارك بمشاركة مؤسسة القدس الدولية وفقرة صحية حول صحة الفتاة بمشاركة الدكتورة سميحة شاكر وفقرة إعلامية حول مهارات التصوير.

من جهته قال أ.محمد الرنتيسي مسئول دائرة التنمية والتطوير وبرامج التفعيل في النادي إن رسالة صناع الحياة تهدف أٍساساً إلى تنمية خاصية الإبداع لدى الشباب كرافعة نحو النهوض بالمجتمع, مشيراً إلى اهتمام النادي بالمرأة في المجتمع الفلسطيني إيماناً منه بأهميتها في صناعة الحياة وإحداث التغيير.

من جهته توجه الرنتيسي بالشكر لوزارة الشباب والرياضة في غزة التي مولت المخيم وكذلك إلى مركز المعلومات والاتصال التابع لبلدية عبسان الكبيرة الذي استضاف المخيم طيلة أسبوع كامل.

وفي نهاية الحفل تسلّمن المشاركات شهادات التقدير ودروع الإبداع من مجلس إدارة صناع الحياة، فيما كرم مجلس الإدارة قائدة المخيم والمشرفات القائمات عليه.