الخميس: 03/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

تجمع الشخصيات المستقلة يطالب الالتزام بشكل دائم باتفاقية الكهرباء

نشر بتاريخ: 25/08/2010 ( آخر تحديث: 25/08/2010 الساعة: 10:11 )
غزة- معا- أكد الدكتور ياسر الوادية رئيس تجمع الشخصيات الفلسطينية المستقلة على ضرورة أن تلتزم جميع الأطراف بالاتفاق الذي ينص على تزويد محطة توليد الكهرباء بالسولار الصناعي الذي يكفي لتشغيل وحدتين ابتداء من اليوم الأربعاء والاستمرار بتزويد محطة التوليد بالسولار الصناعي، استنادا إلى الاتفاق الذي تم توقيعه في مقر التجمع بمدينة غزة في شهر إبريل "نيسان" الماضي.

وأضاف الوادية أن التجمع بذل جهدا كبيرا طوال الفترة الماضية وأجرى اتصالاته بكافة الأطراف واختتم جهوده باتفاقية إنهاء أزمة الكهرباء في شهر ابريل الماضي والتي وقعت عليها جميع الأطراف الفلسطينية.

وبين الوادية أن الانقسام الفلسطيني يسبب الكثير من الأزمات الخدماتية والحياتية يوميا للمواطن الفلسطيني، مضيفا أنه يجب على كل مسئول فلسطيني العمل على إنهاء الانقسام ومحو هذه الفترة المؤلمة من التاريخ الشعب الفلسطيني.

وأوضح الدكتور عبد العزيز الشقاقي "شخصية مستقلة من المجتمع المدني" أن الشخصيات المستقلة بذلت جهودا كبيرة لحل أزمة الكهرباء في قطاع غزة ،وأضاف "إن تجمع الشخصيات المستقلة لطالما نادى بضرورة أن يتم أبعاد القطاعات الخدماتية عن التنازعات الحزبية لان المواطن الفلسطيني هو المتضرر الأكبر من هذه الأزمة".

وقال الشقاقي ان التجمع مستمر باتصالاته ولقاءاته مع المؤسسات الدولية لضرورة تزويد القطاعات الخدماتية في قطاع غزة بكل المساعدات الممكنة.