الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

Help Doctors تتهم داخلية المقالة بمصادرة كافة اجهزتها الطبية في غزة

نشر بتاريخ: 25/08/2010 ( آخر تحديث: 25/08/2010 الساعة: 13:32 )
نابلس - معا - قالت منظمة Help Doctors الفرنسية انه في صباح الاثنين 23/8/2010، قام افراد من وزارة الداخلية في الحكومة المقالة بالاستيلاء على جميع المعدات الموجودة في عيادة الأمراض المزمنة التابعة لمنظمة "هلب دوكتورز" الفرنسية في خان يونس (الأثاث وأجهزة الحاسوب والسجلات الطبية والأدوية والضمادات، والمعدات الطبية، المختبرات التحليلية، والمولدات... الخ).

واضافت المنظمة في بيان لها تلقت "معا" نسخة منه، انه وبقيامهم بالاستيلاء على كافة معدات العيادة، فإن وزارة الداخلية المقالة قامت بإنهاء العمل الإنساني لمنظمة "هلب دوكتورز" الفرنسية في غزة، وقامت أيضا بالتسبب بجعل الموظفين التسعة في العيادة عاطلين عن العمل، في حين أن معدلات البطالة والفقر وصلت الى أكثر من 50% في قطاع غزة.

وقالت أن منظمة "هلب دوكتورز" الفرنسية أن وزارة الصحة المقالة لم توافق على الاجتماع معها ومناقشة عملها في مجال الصحة والتوجيهات التي وضعتها المنظمة لمرضى السكري وارتفاع ضغط الدم.

وقالت المنظمة :" أن همنا الوحيد يبقى هو تقديم يد العون للمدنيين في غزة، ولكن الآن وبعد منعنا من العمل من جانب الحكومة المقالة فاننا نشجب هذه القيود المفروضة على حرية العمل وتقديم المساعدات الانسانية في غزة".

ودعت منظمة "هلب دوكتورز" الفرنسية الحكومة المقالة في غزة ان تعيد فورا جميع المعدات التي تم الاستيلاء عليها لكي يستطيع المرضى ذوي الامراض المزمنة الحصول على الرعاية الصحية المناسبة.