الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

جمعية "كي لا ننسى" تنظم لقاءً نسويا في مخيم جنين

نشر بتاريخ: 25/08/2010 ( آخر تحديث: 25/08/2010 الساعة: 17:44 )
جنين -معا- نظمت جمعية "كي لا ننسى" لقاءً نسويا في مقرها في مخيم جنين بمشاركة مجموعة من النساء الناشطات في مجال العمل الاهلي وكذلك النساء المستفيدات من البرامج والانشطة التي تنفذها الجمعية.

وذكرت رئيسة الجمعية فرحة ابو الهيجاء ان "اللقاء ياتي في ظل الظروف الاجتماعية والنفسية التي تعيشها النساء من جراء الضغوط الاقتصادية والاجتماعية الصعبة، خاصة ان العديد منهن يعلن اسرهن وبحاجة الى الدعم المادي والنفسي لمواصلة دورهن كنساء فاعلات في المجتمع".

وجرى تقديم العديد من الانشطة والبرامج التي تدعم وتقوي وتناصر هذه الفئة من المجتمع علما ان الجمعية تقوم بالتحضير لبعض المشاريع التي تنفذها خلال شهر رمضان المبارك والتي تستهدف فيها النساء المحتاجات.

اما المرشدة الاجتماعية مستهام ابو سلامة فاكدت اهمية الدورالذي تلعبه الجمعية في التخفيف من معاناة النساء وان هذا يعكس اهمية الدور المناط بالمرأة كشريكة في الحياة الاجتماعية والسياسية وانه من الضروري تكريس وتجميع الجهود من اجل النهوض بواقع المرأة.

واوصت المشاركات بضرورة التركيز على اثارة ومتابعة القضايا التي تخص النساء خاصة وان المرأة تعيش في تهميش مستمر وانه من الضروري العمل على تغيير هذه الصورة.