الإثنين: 23/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

في رسالة لوزير شؤون اللاجئين: برلماني نرويجي يطالب بوقف العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة

نشر بتاريخ: 04/07/2006 ( آخر تحديث: 04/07/2006 الساعة: 10:07 )
معا- طالب برلماني نرويجي بارز المجتمع الدولي بالتحرك الفوري لوقف العملية العسكرية الواسعة على قطاع غزة وتفادى سقوط المزيد من الضحايا والأبرياء.

وندد جاكبسون العضو البارز في البرلمان النرويجي في رسالة وجهها، للدكتور عاطف عدوان وزير شؤون اللاجئين، بالعدوان الإسرائيلي الكبير على قطاع غزة، داعياً إلى تحرك دولي عاجل لمعالجة التدهور الحاصل في الأراضي الفلسطينية قبل فوات الآوان.

وأعرب جاكبسون عن أسفه الشديد لما تقوم به إسرائيل هذه الأيام من عدوان مستمر على الشعب الفلسطيني الأعزل، مبدياً استغرابه الشديد من الصمت الدولي إزاء ما يجرى في الأراضي الفلسطينية.

ووصف زيارة الوزير عدوان للنرويج مؤخراً بالتاريخية والهامة جداً، معتبراً إياها بالتحول التاريخي في العلاقات النرويجية الفلسطينية وستساهم في تسهيل عقد لقاءات بين برلمانيين نرويجيين وفلسطينيين.

وأشاد بالعملية الإنتخابية الفلسطينية الأخيرة، داعياً دول العالم إلى إحترام الخيار الديمقراطي للشعب الفلسطيني والتعامل مع الحكومة الفلسطينية المنتخبة.

وأعرب جاكبسون عن امله في أن تعقد قريباً لقاءات على مستوى حكومي بين مسؤولين نرويجيين وفلسطينيين لتقوية العلاقات الفلسطينية والنرويجية، متمنياً أن يقوم قريباً بزيارة للحكومة الفلسطينية.

وأشاد الوزير عدوان بالدعم النرويجي للقضية الفلسطينية، داعياً النرويج إلى الضغط على دول الإتحاد الأوروبي لتعلب دوراً أكثر عدالة وإنصاف اتجاه الشعب الفلسطيني.

وذكر عدوان أنه التقى خلال زيارته الأخيرة للنرويج بـ 13 عضواً برلمانياً يمثلون كافة الأحزاب في البرلمان النرويجي، أكدوا دعمهم المطلق للشعب الفلسطيني وتأييدهم للحكومة الفلسطينية المنتخبة.

واستنكر عدوان العملية العسكرية الإسرائيلية على قطاع غزة، مؤكداً أن الشعب الفلسطيني لن يستسلم للتهديدات الإسرائيلية مهما كانت.