الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

اللجنة الإقليمية للتخطيط والبناء بمحافظة رام الله تتخذ عدة قرارات

نشر بتاريخ: 26/08/2010 ( آخر تحديث: 26/08/2010 الساعة: 12:57 )
رام الله- معا- عقدت اللجنة الإقليمية للتخطيط والبناء في محافظة رام الله والبيرة جلستها رقم (29/2010) في مقر مديرية الحكم المحلي برئاسة رئيس اللجنة صفوان الحلبي مدير عام الحكم المحلي بحضور ممثلين عن وزارات ومؤسسات "التربية، الزراعة، الصحة، جودة البيئة، والنقل والمواصلات، نقابة المهندسين، الدفاع المدني، وزارة العمل".

بدورها عرضت المهندسة سونيا الزبيدي 14 ملفا وتوصيات اللجنة الفنية عليها وتم خلال الجلسة مناقشة 3 معاملات ترخيص حيث قررت اللجنة تعديل المخططات بما يتناسب احكام النظام الفلسطيني في كل من رام الله وقرية بتين والعمل على تصويب وضع البناء المخالف في قرية دير نظام.

وقد تم مناقشة 3 مشاريع تعديلية، حيث تم إيداع مشروع هيكلي إضافي في قرية ابو قش لمدة شهرين بشرط العمل على تعديل المخططات وفقاً لتوصيات اللجنة الفنية.

وتم رفع مشروع التعديل التنظيمي لتغير صفة الاستعمال من سكن إلى معارض تجارية في البيرة، الى مجلس التنظيم الاعلى مع التوصية بوضعه موضع التنفيذ، حيث لم يرد اي إعتراضات كما تم رد مشروع التعديل التنظيمي لتخفيض عرض الشوارع في رمون.

هذا وقد تم الموافقة على 4 معاملات إفراز في كل من قرواة بني زيد، ودير إبزيع وعرورة بالاضافة لطلب تعديل معاملة إفراز في قرية جفنا كما تم تشكيل لجنة فنية لدراسة إستئنافين على قرار اللجنة المحلية للتنظيم والبناء في رام الله كما قررت اللجنة الإقليمية إزالة بركس مخالف في اللبن الغربي.