الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

كرة القدم الفلسطينية وقناه الجزيرة الرياضية *بقلم: سامي مكاوي

نشر بتاريخ: 26/08/2010 ( آخر تحديث: 26/08/2010 الساعة: 16:06 )
دوري المحترفين ينطلق في ارض الوطن بعد ساعات ...و مازلنا نمني النفس بان تبث احداث هذا الدوري الذي ينظمة الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم لاول مرة عبر قناة الجزيرة الرياضية التي لها امتداد عبر فضاء القارات الخمس ...

ورغم انني واحد من ملايين المعجبين بقنوات الجزيرة الرياضية الا انني مازلت استغرب كيف انها لم تعر انتباها لعشرات الآلاف من مشجعي كرة القدم الفلسطينية سواء داخل الوطن او في الشتات و المهاجر حيث تجمعات الفلسطينيين، في الوقت الذي تقوم هذه القناة ببث مباريات دورية لفرق عربية شقيقة .

لست ادري هل ارسل عتابا حارا للمسئولين عن ادارة القنوات الرياضية الفضائية للجزيرة ام نذكر باننا جزء حي من هذا العالم وان الرياضة الفلسطينية تستأهل من الجزيرة القاء الضوء عليها !!!

ان اتحاد كرة القدم الفلسطيني اتخذ كافة الاستعدادت و الاجراءات لاشهار هذا الدوري منذ شهور مضت بمباركة بلاتر وبن همام، وما مباراتا نهائي كأس الشهيد ابو عمار و السوبر اللتان اجريتا الاسبوع الماضي لخير دليل على اللمسات الفنية المتطورة للعبة كرة القدم الفلسطينية التي لا تخفى على العاملين في مكتب قناة الجزيرة في رام الله.

الكل يعلم ان قناة الجزيرة الفضائية منذ ان بدأت البث الفضائي عبر الأقمار الاصطناعية تساهم بنشر لعبة كرة القدم والرياضة ضمن رسالة إعلامية نبيلة ،وإنني أرى كما يرى المراقبون والإعلاميون الفلسطينيون أنه من الأهمية بمكان ان تخصص هذة القنوات الفضائية مساحة للدوري الفلسطيني دون أي اشتراطات مالية أو شروط تعجيزية وان لا تفوت الفرصة لبث مباريات دوري المحترفين ضمن المتاح .

و نستذكر هنا ما قامت به (الجزيرة )ببث مباريات مصر وتونس ضمن كأس الامم الافريقية على القناه المفتوحة دون تشفير، كما نستذكر ايضا كيف تدخلت الفيفا لتمكين مواطني كوريا الشمالية من مشاهدة مباريات كأس العالم تلفزيونيا لعدم قدرة التلفزة الحكومية على شراء حقوق البث .

نأمل ان تسمع اصوات الشباب الرياضي الفلسطيني الذين يناضلون و يرابطون من اجل الوطن و الحياه الكريمة رغم الحصار الإسرائيلي ومحاولات كسر الإرادة، كما ونأمل ان تستجيب ادارة قناة الجزيرة الفضائية باعتماد الدوري الفلسطيني(بريمر ليغ فلسطين)ضمن خارطتها الفضائية ولن تندم .

مدير دائرة الاعلام بالاتحاد الفلسطيني لكرة القدم