الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

القائم بأعمال محافظ الخليل يستقبل وفداً من اتحاد العمال البريطاني

نشر بتاريخ: 26/08/2010 ( آخر تحديث: 26/08/2010 الساعة: 23:43 )
الخليل-معا- استقبل القائم بأعمال محافظ محافظة الخليل في مكتبة السيد مارتن لنتون والسيدة سارة أبس أعضاء برلمان سابقين و بحث معهم الوضع العام في محافظة الخليل.

بداية اللقاء رحب د. أبو زنيد بالوفد الضيف معبرا عن سعادته بهذه الزيارة مشيدا بمواقف الحكومة البريطانية الدائمة للشعب الفلسطيني والسلطة الفلسطينية مشددا على أهمية هذه الزيارة التي تساهم في توطيد العلاقات و تفتح آفاق للتعاون في كافة المجالات و تعطي المجال للتعرف على حقيقة ما يجري على الأرض بالمحافظة.

واستعرض القائم بأعمال محافظ محافظة الخليل الوضع العام في محافظة الخليل و ممارسات قوات الاحتلال و المستوطنين على الأرض و استمرارهم في بناء و توسيع المستوطنات و إقامة الجدار الفاصل و نشر الحواجز و الاغلاقات مستذكرا ما تقوم به قوات الاحتلال و المستوطنين في البلدة القديمة من المدينة و محيط المستوطنات المنتشرة على إطراف المحافظة و تأثير ذلك على الجوانب السياسية و الاقتصادية و الاجتماعية و الأمنية مطالبا بريطانيا و المجتمع الدولي بذل المزيد من الضغط على الجانب الإسرائيلي في الجانب السياسي كون أن المشكلة تكمن بوجود الاحتلال مشددا على أهمية وجود موقف دولي واضح و صريح لإنهاء الاحتلال و تعزيز فرص السلام باعتباره خيار استراتيجي منوها في هذا السياق إلى أن إسرائيل غير مستعدة للسلام و تتنصل من تنفيذ ما عليها من التزامات من خلال ممارساتها على الأرض و تعزيزها لحالة الانقسام في الشارع الفلسطيني والوضع مرشح للتصاعد إذا ما استمرت إسرائيل في سياستها.

وتطرق د.أبو زنيد، للواقع الأمني و الاقتصادي في المحافظة مشيرا إلى أن الأمن يتقدم بشكل كبير و السلطة الفلسطينية تبذل قصارى جهدها لتعزيز الأمن و تطبيق القانون و حفظ النظام، والمواطن بدأ يتفهم و يستشعر أهمية ذلك و الجانب الفلسطيني أدى ما علية من التزامات و حول الواقع الاقتصادي مؤكداً على أن ما تقوم به إسرائيل على الأرض ساهم في تدهور الواقع الاقتصادي و أدى إلى تفشي البطالة و الفقر.

وقدم شرحا عن مناطق (C) وانعكاساتها على أداء السلطة والمعيقات الناجمة عن هذة التصنيفات مشيرا في هذا السياق إلى أن المواطن الفلسطيني يملك القدرات و الإمكانيات اللازمة لبناء اقتصاده إذا أتيحت له الفرصة و أزيلت من أمامه كافة العقبات و الصعوبات التي تضعها إسرائيل.

من جانبه أكد أعضاء الاتحاد العمال البريطاني على أن زيارتهم تأتي بهدف الاطلاع على الوضع بالمحافظة معبرين عن سعادتهم لزيارة الخليل شاكرين للقائم بأعمال المحافظ الشرح المستفيض لطبيعة الوضع في محافظة الخليل مشددا على ان بريطانيا تبذل قصارى جهدها لدفع عملية السلام و الاستقرار بالمنطقة.