الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

اللواء الطيراوي: ملف الاسرى على راس اولويات المفاوضات

نشر بتاريخ: 26/08/2010 ( آخر تحديث: 26/08/2010 الساعة: 22:08 )
قلقيلية -معا- أكد اللواء توفيق الطيراوي عضو اللجنة المركزية لحركة فتح، تضامن القيادة مع الاسرى في سجون الاحتلال وتضحياتهم.

وقال ": "ليس بوسعنا إلا أن ننحني أمام ما يقدمه أسرانا وذويهم من تضحيات، لأجل هذا الوطن الجريح، ولأجل تحقيق حلم إقامة الدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس، ", مضيفاً أن المفاوضات تحمل قضية أسرانا وأسيراتنا أولولية قصوى، وشدد على أن المفاوضات لن تخذلهم أو تنسى حقوقهم ومطالبهم مهما كان الثمن.

جاء ذلك خلال مأدبة إفطار جماعي نظمتها مفوضية المنظمات الشعبية اليوم في قلقيلية لذوي الأسرى في محافظة قلقيلية، ضمن سلسلة من الافطارات التي نظمت ولاتزال في كافة المحافظات لصالح الأسرى.

وحضر الافطار اللواء الطيراوي، وكلا من العميد ربيح الخندقجي محافظ قلقيلية، ومحمود ولويل أمين سر إقليم قلقيلية، ومعروف زهران وكيل وزارة الشؤون الاجتماعية، وأعضاء لجنة الإقليم وأمناء سر المناطق ومدراء الأجهزة والدوائر الحكومية وأهالي الأسرى.

وقال اللواء الطيراوي إننا نؤكد في هذه المناسبة على أهمية قضية الأسرى وأنها أساس أي حل، وأنها أولوية للقيادة للعمل على إطلاق سراح كافة الأسرى والأسيرات.

وأضاف الطيراوي يحاول الاحتلال أن يهبط من عزيمة شعبنا ويجبره على رفع الراية البيضاء، لكننا صمدنا أكثر من 62 عاما، وسنصمد حتى إقامة دولتنا وعاصمتها القدس الشريف.

يذكر أن زيارة اللواء توفيق الطيراوي والتي استمرت طوال اليوم شملت زيارة لعدد من منازل قدامى أسرى المحافظة واجتماعات مع المكاتب الحركية للنقابات والاتحادات الشعبية.