الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

لجنة السلامة ولجنة تنظيم السوق تقومان بجولات متابعه للسوق بقلقيلية

نشر بتاريخ: 26/08/2010 ( آخر تحديث: 26/08/2010 الساعة: 23:43 )
قلقيلية - معا - قامت لجنة تنظيم السوق الداخلي وبالتنسيق مع لجنة السلامة العامة ، وبتعليمات من العميد ربيح الخندقجي محافظ محافظة قلقيلية بتنظيم جولات لمتابعة السوق الداخلي في محافظة قلقيلية، خاصة في شهر رمضان المبارك، حيث يشهد السوق إقبالاً من المواطنين .

وتهدف هذه الجولات إلى مراقبة الأسواق " إلى مراقبة الأسعار وإشهار التسعيرة،ومكافحة منتجات المستوطنات، مراقبة المواد والبضائع في السوق من حيث الجودة والصلاحية .

وقد شملت الجولات الميدانية ثلاثة آلاف محل تجاري، حيث تم إتلاف مواد منتهية الصلاحية وغير مطابقة ، ضبطتها اللجنة قدرت بــِ (2343.3 كغم )، كما تابعت اللجنة 20 شكوى قدمت من قبل المواطنين، وحولت اللجنة ( 22 ) مخالفاً للقضاء بسب

مخالفات ارتكبوها، وأغلقت لجنة السلامة العامة بناء على تعليمات المحافظ ورشة لعدم التزامها بساعات العمل وشروط السلامة العامة .

وأفاد تقرير صادر عن لجنة متابعة السوق الداخلي بأن اللجنة تتابع السوق الداخلي على مدار اليوم حيث يشمل ذلك جولات صباحية ومسائية .

يذكر أن لجنة تنظيم السوق تضم في عضويتها " مكتب المحافظ ، الصحة، الاقتصاد الوطني، الزراعة، الضابطة الجمركية والشرطة " الذين هم أعضاء في لجنة السلامة العامة .