الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

طلاب قلقيلية يشاركون في افطار جماعي ويحيون عرضا موسيقيا

نشر بتاريخ: 26/08/2010 ( آخر تحديث: 27/08/2010 الساعة: 13:16 )
قلقيلية - معا - شارك عدد كبير من الطلاب والاطفال في افطار جماعي في مدينة قلقيلية وحضروا عرضا موسيقيا للأطفال هناك. وبعد الإفطار قدمت فرقة روك راب الفلسطينية CultureShoc” عروضا ممتعة للأطفال في حديقة الحيوانات هناك.

وخلال شهر رمضان لهذا العام، نظم طلاب برامج اللغة الإنجليزية (ACCESS) وطلاب برنامج الشراكة للتبادل الثقافي والدراسي (YES) عدة فعاليات لصالح المسنات والأيتام في مخيم الأمعري للاجئين والأطفال في قلقيلية.

ونتيجة لمشاركة الطلاب في برنامج(ACCES) وبرنامج (YES) الذين يركزان على أهمية الخدمة المجتمعية ومساعدة المحتاجين، فقد إختار مجموعة من المشاركين في هذين البرنامجين شهر رمضان لإظهار التزامهم نحو الخدمة المجتمعية من خلال تنظيم عدة فعاليات.

فبالاضافة لحفل الامس نظم الطلاب افطارا جماعيا وعددا من الفعاليات لحوالي 65 مسنة في مركز الأمعري للنساء بمخيم الأمعري للاجئين برام الله في الثالث والعشرين من الشهر الحالي. كما زار عدد منهم بيوت المسنات اللواتي لم يتمكن من الحضور. وقد وزع الطلاب الهدايا على جميع المسنات.

وفي التاسع من أيلول، سيشارك الطلاب مرة أخرى مع مركز الأمعري للنساء لتقديم الإفطار وعدد من الأنشطة مع الأطفال من مخيم الأمعري للاجئين. وبالإضافة للموسيقى والزينة سيقدم الطلاب مسابقات وهدايا وبهلوانات وغيرها.

وفي حديثه عن برامج رمضان، قال ستيف كيلر مدير مؤسسة الأمدايست في الضفة الغربية وغزة :" أنا اقدر التزام القنصلية الأمريكية العامة في القدس نحو الطلاب ونحو مبادراتهم في الخدمة المجتمعية. وبفضل القنصلية العامة تمكن العديد من الطلاب من مساعدة اجيال مختلفة في مجتمعاتهم خلال هذا الشهر المميز."

بدورها شكرت الملحق الثقافي بالقنصلية الأمريكية العامة في القدس سنثيا هارفي الطلاب المتطوعين واشارت، " خلال هذا الشهر المبارك، تنفذ القنصلية الأمريكية العامة في القدس برامج مكثفة للتواصل المجتمعي في شرقي القدس والضفة الغربية وقطاع غزة. خلال هذا الشهرو بالشراكة مع المؤسسات المحلية تستضيف القنصلية العامة اكثر من 30 نشاط رمضاني."

يذكر انه يوجد حوالي 200 طالب من برنامج YES في الأراضي الفلسطينية وعدة آلاف من خريجي برنامج ACCESS. وتقوم وزارة الخارجية الأمريكية بتمويل هذين البرنامجين بالإضافة لبرامج التبادل الثقافي وتديرها محليا مؤسسة الامد ايست.