الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

الاتحاد الفلسطيني للشطرنج في لبنان يكرم الإعلاميان البخاري وفياض

نشر بتاريخ: 27/08/2010 ( آخر تحديث: 27/08/2010 الساعة: 11:00 )
جنين - معا - عصري فياض - قام الاتحاد الفلسطيني للشطرنج/ فرع لبنان بتكريم الإعلاميان احمد البخاري وعصري فياض بميداليات ذهبية.

وقال الحاج معين مسؤول لعبة الشطرنج الفلسطينية في لبنان إن هذا التكريم الذي جاء على هامش مؤتمر المغتربين اللبنانيين والذي جرى في بيروت مؤخرا وبمشاركة فلسطينية إن هذا التكريم يأتي تقديرا لجهود الإعلام الفلسطيني في الوطن للتواصل مع الفعاليات الرياضية في الشتات.

واضاف الحاج معين إن التوجه الرياضي الفلسطيني في المنافي والشتات يسعى وبقوة لربط فعالياته مع النشاط المركزي في الوطن عبر عدة وسائل ومنها الإعلام بقصد تجسيد وحدة الشعب والمصير، وللتأكيد على وحدة الحركة الرياضية بعيدا عن التجاذبات السياسية، لتكون الرياضة إحدى أوعية الوحدة الوطنية والتي تعمل بأمل الجميع على إنهاء حالة الانقسام.

من ناحيه ثانية عبر الحاج معين عن قلقه وقلق الفعاليات الرياضية الفلسطينية في لبنان من إمكانية عدم تمكن الفعاليات الرياضية لأحياء مناسبة مجازر صبرا وشاتيلا هذا العام بسبب عدم توفير الإمكانيات المادية، وقال إننا تعودنا سنويا تنظيم فعاليات رياضية إحياء لهذه المناسبة، وهذا العام ننتظر انفراج الأزمة المالية الخانقة للعمل على إحياء عدة العاب وبطولات رياضية ومنها الشطرنج تخليدا لأرواح شهداء المناسبة وشهداء فلسطين.