الثلاثاء: 24/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

وزارة الاسرى تقيم افطاراً رمضانيا في منزل اقدم الاسرى المقدسيين

نشر بتاريخ: 27/08/2010 ( آخر تحديث: 28/08/2010 الساعة: 13:42 )
القدس- معا- نظمت وزارة شؤون الأسرى والمحريين افطاراً رمضانياً في منزل الاسير فؤاد الرازم اقدم الاسرى المقدسيين الذي يقضي 30 عاماً في سجون الاحتلال الاسرائيلي.

ويأتي ذلك ضمن برنامج الوزارة في اقامة افطارات رمضانية وزيارات لعائلات الاسرى القدامى في سجون الاحتلال خلال شهر رمضان المبارك.

وقد رافق وزير الاسرى عيسى قراقع خلال زيارته لمنزل الاسير الرازم كل من: الاسير المحرر احمد ابو سكر وامجد ابو عصب رئيس لجنة اهالي القدس، وحسن عبد ربه وعزام ابو رميلة ونائل خليل وشكري سلمة ولينا بصة ونهاد صندوقة ومحمد بالو، وكان في استقبالهم والد الاسير الرازم واشقائه وعائلته.

ووجه قراقع تحيته الى كافة الاسرى والاسيرات في السجون، مؤكداً ان زيارات عائلات الاسرى تعني تأكيداً من الشعب الفلسطيني على التمسك بحرية الاسرى واطلاق سراحهم وان الافراج عن اسرى القدس واسرى 48 يعتبر محكاً جوهرياً في اية صفقة تبادل او مفاوضات جادة، وان اسرى القدس سيظلون عنواناً اساسياً لاي حل عادل في المنطقة لا يجوز تجاوزهم او نسيانهم.

وقال قراقع ان حكومة اسرايل تسعى لاستثناء اسرى القدس و48 من كل تسوية سياسية في سياق موقف سياسي يهدف الى عزل القدس وتهويدها وعدم الاعتراف بالقرارات الدولية والمواثيق الانسانية.

وقال امجد ابو عصب رئيس لجنة اهالي القدس ان عدد الاسرى المقدسيين وصل الى 300 اسير من بينهم 40 اسيراً معتقلين ما قبل توقيع اتفاقيات اوسلو و20 اسيراً يقضون اكثر من 20 عاماً، وقال ان هناك 5 اسيرات من القدس لا زلن قيد الاعتقال وهن: امنة منى وابتسام العيساوي وسناء شحادة وندى الدرباس وشيرين العيساوي.

وقال احمد ابو السكر وهو اسير محرر قضى 28 عاماً داخل السجون ان الافراج عن اسرى القدس يعني الدفاع عن القدس وتاريخها كعاصمة للدولة الفلسطينية.

وقدم قراقع في نهاية الزيارة هدية رمزية لعائلة الاسير الرام وفاءً لتضحياته وصموده داخل السجون.

يذكر ان الاسير فؤاد قاسم عرفات الرازم من قرية سلوان في مدينة القدس اعتقل يوم 31/1/1981 وهو اعزب من مواليد 1957 ومحكوماً بالسجن المؤبد.