الثلاثاء: 24/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الأسرى للدراسات: الأسير المغربي فى عزل انفرادي منذ ست سنوات

نشر بتاريخ: 28/08/2010 ( آخر تحديث: 28/08/2010 الساعة: 08:36 )
غزة- معا- أكد الأسرى فى سجون الاحتلال أن الأسير أحمد المغربي من مخيم الدهيشة يعيش بأقسى الظروف الحياتية فى أكثر من عزل انفرادي منذ ست سنوات كان آخرها فى عزل سجن عسقلان.

وأضاف الأسرى لمركز الاسرى للدراسات أن الأسير المغربى ومجموعة من الأسرى المعزولين منذ سنوات يعيشون فى زنازين مغلقة بلا ضوء أو هواء، وبوجود أنواع كثيرة من الحشرات كالجرذان والصراصير اضافة الى الحر الشديد فى الصيف، والبرودة الشديدة فى الشتاء.

وأكد رأفت حمدونة مدير مركز الأسرى للدراسات وعضو لجنة الأسرى للقوى الوطنية والإسلامية أن "زنازين العزل الانفرادي بمثابة قبور مظلمة، مبينا ان هناك خطورة على حياة الأسرى فيها سواء كان من السجان والجنائيين اليهود بمساعدة الشرطة في الاعتداءات على الاسير الفلسطيني، ومن الوحدة والغربة والوحشة وانعكاسها على المستوى النفسي عليهم، أو من ظروف الزنزانة المعتمة القاسية وكثرة الحشرات وقلة رؤية الشمس والهواء ولوجود الرطوبة العالية وانعكاسها الصحي على حياة الأسير".

وطالب حمدونة الجهات المعنية والحقوقية للتدخل لإنقاذ حياة الأسير المغربى والأسرى في العزل الانفرادي مناشدا كل المؤسسات الإنسانية والحقوقية لإنهاء هذا الملف ونقل الأسرى من العزل ومن عتمة الزنازين إلى السجون المركزية.