الأربعاء: 02/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

دوري القدس: انتصار وتعادلان

نشر بتاريخ: 28/08/2010 ( آخر تحديث: 28/08/2010 الساعة: 10:54 )
بيت لحم - معا - ثلاث مباريات جرت يوم امس ضمن لقاءات الجولة الثانية من مباريات الاسبوع الاول في دوري القدس للمحترفين الذي يجري برعاية جوال وفيما يلي وصفا لمجريات المباريات:

جبل المكبر + البيرة ---قدري سلامة وأحمد البرهم

تشكيلة البيرة :- عنان وليد في حراسة المرمى وفي الدفاع أحمد عايدية ومصطفى أبو كويك ورامي الرابي وساجد كراكرة وفي الوسط حمدان هشام ووليد فارس (قائد الفريق) وجمال بدحه ومحمد جمال ومحمد عاشور وفي الهجوم محمد نائل (مدرب الفريق حسن حسين) .

تشكيلة المكبر :- فهد هلسه في حراسة المرمى وفي الدفاع رأفت عياد وحسام وادي وثائر قراعين وسامر حجازي وفي الوسط عرفات صبيح وشادي علان وأحمد علان (قائد الفريق) واسماعيل العمور ومحمود عوده وفي الهجوم جمال علان (مدرب الفريق سمير عيسى) .
حكام اللقاء :- ابراهيم غروف للساحه وساعده هاني عيد وحسين طقاطق ووليد الصالحي رابعا .

الشوط الاول :-
- لعب فريق مؤسسة البيرة بطريقة 4/5/1 فيما لعب المكبر بطريقة 4/5/1 .
- أولى الفرص الخطرة كانت لمصلحة المكبر من تسديدة صاروخية نفذها المدافع حسام وادي لكن كرته أخطأت المرمى (2) .
- محمد جمال يتوغل في الجبهة اليمنى وحول كرة على مشارف الصندوق الى المهاجم محمد نائل فتعرض الاخير لعرقلة على مشارف الصندوق من ثائر قراعين ليحتسب الحكم ركلة حرة مباشرة نفذها محمد عاشور بغرابة بعيدة عن المرمى (7) .
- هدف السبق جاء لمصلحة جبل المكبر بعد ركلة ركنية نفذها أحمد علان داخل الصندوق تطاول اليها غير المراقب شادي علان وسدد بسهولة كرة رأسية استقرت بالزاوية اليمنى للحارس عنان وليد (12) .

- لاعب المكبر محمود عودة سدد كرة قوية من مشارف الصندوق ارتطمت بقدم أحد المدافعين وتحولت الى ركنية (19) .
- محمد جمال تلاعب في دفاع المكبر ومن خارج الصنوق مرر الى وليد فارس ومن اللمسة الاولى حول كرة عرضية الى محمد نائل لكنه تباطأ بالتسديد مفوتا فرصة ثمينة للتسجيل (27) .

- أول بطاقة صفراء رفعها الحكم في وجه اللاعب شادي علان لخشونته الزائدة على اللاعب محمد نائل (34) .
- الدقائق العشر الأخيرة من عمر الشوط الاول لم تشهد أي فرصة خطرة على المرميين .
- بطاقة صفراء ثانية للمكبر كانت من نصيب لاعب المكبر عرفات صبيح لخشونته الزائدة مع وليد فارس (40) .
- رفع الحكم 3 دقائق كوقت بدل ضائع للشوط الاول (45) .
- انتهى الشوط الأول بتقدم المكبر بهدف مقابل لا شيئ .

الشوط الثاني :-
- اشترك منذ البداية لاعب المكبر علي الخطيب بدلا من اللاعب عرفات أبو سرحان .
- بطاقة صفراء للاعب مؤسسة البيرة ساجد كراركرة (55) .

- اشترك المهاجم خالد معروف في صفوف البيرة بدلا من حمدان هشام لتنشيط الجبهة الهجومية (56) .
- فرصة خطرة للمكبر بعد توغل مدافع المكبر ثائر قراعين من الجبهة اليمنى وحول كرة متقنة امام المرمى لم تجد من يتابعها بالشباك .
- هجمة منظمة للبيرة وتسديدة قوية للبديل خالد معروف سيطر عليها فهد هلسه (61) .
- اشترك في صفوف المكبر محمد اشتيوي بدلا من محمود عوده (62) .
- اشترك في صفوف مؤسسة البيرة حميدو الياسيني بدلا من جمال بدحه (62) .
- جبل المكبر أهدر فرصة تعزيز النتيجة بعد كرة عرضية تحولت من اسماعيل العمور ووصلت الى الغير مراقب علي الخطيب فواجه المرمى تماما لكنه سدد بغرابة كرة علت العارضة .

- اشترك في صفوف البيرة محمد ابو حويج بدلا من وليد فارس (67) .
- فرصة تعديل النتيجة لمؤسسة البيرة بعد هجمة مرتدة قادها البديل حميدو الياسيني ومرر الى محمد نائل الذي توغل داخل الصندوق ومرر بينية على طبق من ذهب الى المندفع محمد جمال لكن الأخير تباطأ وفضل المراوغة مفوتا فرصة لا تعوض (73) .
- رد المكبر مباشرة بعد تسديدة مباغتة للاعب علي الخطيب الذي ارسل كرة لولبية ارتطمت بالقائم الايمن وتابعت طريقها خارج الشباك (75) .
- هدف التعزيز للمكبر جاء بعد مجهود فردي للمدافع ثائر قراعين الذي راوغ اكثر من لاعب من امام منتصف الملعب وعن بعد 35 يارد أطلق العنان لكرة صاروخية لم يستطع الحارس عنان وليد من ابعاد الكرة لتستقر بالشباك وسط فرحة جماهير النسور (76) .
- اشترك في صفوف المكبر المهاجم محمد خويص بدلا من جمال علان (79) .
- بعد نزوله مباشرة سدد خويص كرة زاحفة من داخل الصندوق مرت بجوار القائم (80) .
- عاد محمد خويص وأهدر فرصة للمكبر بعد ان تلقى تمريرة بينية من علي الخطيب فسدد خويص الكرة مباشرة فارتمت بالعارضة وتابعت طريقها خارج الشباك .
- فرصة ذهبية للمكبر من تسديدة اسماعيل العمور التي أخطأت المرمى (90+2) .لينتهي اللقاء بفوز المبر بهدفين نظيفين


الظاهرية + ثقافي طولكرم - خالد القواسمي
ضمن دوري القدس للمحترفين احتكم فريقي الظاهرية (الغزلان) والثقافي الكرمي (العنابي ) للتعادل الايجابي بهدف لكل منهما في لقائمها الافتتاحي في الدوري بحضور اكثر من خمسة الآف متفرج غصت بهم جنبات ملعب الحسين بن علي في الخليل ليخرج الفريقان وفي جعبة كل منهم نقطة وحيده من مباراة لم ترتقي لمستوى طموحات الرياضيين .

الشوط الاول:
منذ الدقيقة الاولى فوجئت دفاعات اظاهرية بكرة مباغته حولها علي فحماوي للمندفع من الخطوط الخلفية عبد الله الطبال المتوغل من الميمنه سددها بقوة بين يدي الحارس وليد القيسية .

لتشهد المباراة حالة من الفتور وضعف الاداء خلال الربع ساعة الاولى ليعلن علي فحماوي عن نفسه بتسجيله هدف السبق من ركنية نفذها محمد ابو كشك لم يحسن الحارس التعامل معها لتتهادى في شباكه وسط فرحةانصار العنابي الكرمي.

في الدقيقة (17) ومع دخول اسلام ابو مقدم بدلا من المصاب يحيي سباخي سنحت للاول فرصة ذهبية امام المرمى الكرمي لم يتعامل معها بحرفنه مما مكن الحارس من تلقفها .

مال اللعب الى الفتور من كلا الفريقين وظهر ضعف ترابط الخطوط واعتمد الغزلان على اللعب الفردي وكان لهاني ابو بلال عدة محاولات فردية لاختراق دفاعات العنابي لكنها جوبهت بحنكة وخبرة اسامه ابو عليا.

مارس معشوق الغزلا عاطف ابو بلال(ايتو) هوايته في المراوغة وقدم اوراقه الكروية كان اولها لاسلام ابو مقدم احدثت بعض الارباكات للثقافي لكنها لم تستغل بالشكل المطلوب .

وسط حالة التوهان الكروي من كلا الطرفين وفي الدقيقة (28) الغى الحكم هدف للثقافي بداعي محمد ابو ليمون .
وفي الدقيقة (32) سنحت للمتحرك هاني ابو بلال كرة خيالية من طولية وصلت الى امتار من المرمى الا ان التباطىء والتثاقل غير المبرر اضاع فرصة للتعادل مما سنح للحارس من التقاط الكرة .

ومع مرور وبلوغه الدقيقة (41) اهدى هلال الصانع كرة طوليه خطره وصلت حدود منطقة المرمى الا ان مصعب البطاط اهدر على فريقه فرصة لتحقيق التعادل بعد سيطرة الحارس فهد فاخوري عليها وسط حسرة جماهير الغزلان .
مع استمرار اللعب على شاكلته وانحساره وسط الميدان اعلن الحكم عن نهاية الشوط الاول بتقدم العنابي .

الشوط الثاني:
مع بداية الحصة الثانية نفذ احمد واكد كرة مباغته امسك بها فاخوري لتتوالى محاولات الظهراويين لتحقيق التعادل وارضاء قاعدتهم الجماهيرية العريضة ومن كرة مباشرة انبرى لها عاطف ابو بلال ارتطمت بحائط الصد الدفاعي لتخرج لركنية نجح الحارس في ابعادها ليعود الغزلان في ترتيب اوراقهم وسط محاولات جديه لتغيير الوضع القائم وفي الدقيقة (55) نفذ هاني ابو بلال ركنية استقبلها خليل الصانع على بعد خطوات من المرمى ووضعها برعونة متناهية خارج الثلاث خشبات.

ليجرى مدرب الظاهرية التغيير الثاني باشراكه حسن ابو عيطه بدلا من خليل الصانع في محاولة لتعزيز قدرات خط الوسط والسيطرة على الميدان وقد كان له ما اراد ونجح الغزلان في امداد خطوط المقدمه بعدة كرات خطره جاءت اولاها عن طريق هاني ابو بلال باطلاقه العنان لقدمه بكرة ماكره من على مشارف صندوق الجزاء تمكن الحارس من افشال محاولة ابو بلال في هز الشباك.

ليعود احمد واكد في تكرار مسلسل اضاعة الكرات بعد تلقيه كرة نموذجية من هاني ابو بلال وصلت داخل الصندوق في مواجهة المرمى الا ان الحارس المتيقذ فهد فاخوري فوت عليه فرصة التسجيل باخراجه الكره الى ركنية في الدقيقة (70) تصدى لها المتخصص بالضربات الثابته عاطف ابو بلال لتصل لرأس المدافع المتقدم محمد المصري لم يتمكن الحارس من السيطرة عليها لتلج شباكه معلنة هدف التعادل .

وسط نشوة الجماهير الظهراوية ومؤازرتهم مارس ايتو وزملائه اندفاعهم نحو مرمى فاخوري وسدد جاء اخطرها عن طريق ايتو بتسديده كرة قوية بعيدة المدى جاورت المرمى .
افاق ابناء الصباح وحدايده من تراجعهم وتقوقعهم للخطوط الخلفية وبدأ في الانتشار السريع في كافة ارجاء الملعب وفي الدقيقة (72) كاد علي فحماوي من تعزيز هدفه الاول بهدف ثان بعد مواجهته لحارس المرمى الظهراوي لينجح الاخير في الذود عن عرينه بابعاده الكره الى داخل ميدان اللعب.

عاد هاني ابو بلال نجم المباراه الاول في التوغل واحداث منفذ في خاصرة الثقافي اليسرى وشكلت محاوراته خطورة واضحه على الكرميين وفي الدقيقة (83) وصلت الكرة الى اسلام ابو مقدم على بعد ياردات من المرمى وسدد كرة زاحفة قوية اخترقت المرمى من الخارج اشار الحكم الى وسط الميدان على اعتبار انها هذدف الا ان احتجاجات لاعبي العنابي وبعد مشاورات مع مساعديه عدل عن قراره ليستأنف اللعب الى نهاية الوقت الاصلي من عمر المباراة ومع احتساب (5) دقائق بدل وقت ضائع انحسر اللعب وشهدت الثواني الاخيره فرصه للتسجيل للثقافي من ركنية نفذها النجم محمود ابو كشك لتجد المدافع محمد المصري لها بالمرصاد ليعلن الحكم عن نهاية المباراة بالتعادل الايجابي ليتقاسم الفريقين نقاط المباراة .
حكم المباراة : حسين حمدان وساعده وليد شعيبات وحسن قطامش واكرم البلبول رابعا وعبد الرؤوف ابو اسنينه مراقبا.

مركز طولكرم + مركز عسكر
جرت على ملعب نابلس وانتهت بالتعادل بهدف .