الأربعاء: 02/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

اكاديمية كرة القدم تستعد لتشكيل فريق لدوري الفرسان الثاني

نشر بتاريخ: 28/08/2010 ( آخر تحديث: 28/08/2010 الساعة: 14:40 )
بيت لحم - معا - نظمت أكاديمية كرة القدم دورة تنشيطية لمنتسبيها من مواليد 1999-2000-2001-2002 من أفرعها في بيت لحم و القدس بقسميها: البلدة القديمة وبيت حنينا وذلك من ضمن برنامج الأكاديمية الذي يتضمن دورات تنشيطية تغطي جميع الفئات العمرية، بالإضافة إلى خلق التواصل السليم والبناء بين منتسبيها مما يصب يساهم في بناء شخصية متزنة للاعب والذي هو في صلب الأهداف العامة للأكاديمية.

وقال سهيل دعيبس منسق عام الاكاديمية ان الدورة التي جرت على استاد الخضر الرياضي الدولي اشتملت على العديد من التدريبات والمباريات حيث برز العديد من اللاعبين الذين سيكون لهم دور مهم في الرياضة الفلسطينية في المستقبل، والذين أظهروا العديد من المهارات الناتجة عن مواهبهم بالإضافة إلى تدريبهم الجيد.

واضاف دعيبس ان هذه الدورة التنشيطية تاتي في إطار التحضيرات التي تجريها الأكاديمية بهدف الخروج بفريق لتلك الفئة العمرية للمشاركة في دوري الفرسان الثاني الذي ستنظمه الأكاديمية قبل نهاية العام الحالي، بعد أن تتم الترتيبات المطلوبة مع الاتحاد كما جرى في العام الماضي حيث نظمت الأكاديمية دوري الفرسان الأول للمحافظات لمواليد 1994-1995 بالشراكة مع الإتحاد الفلسطيني لكرة القدم حيث شارك فريق ممثلا عن كل محافظة فلسطينية.

كما اكد دعيبس ان الاكاديمية ستعقد اجتماعا عاما قريبا لمدربيها لمناقشة نتائج هذه الدورة التنشيطية وإقرار أسماء المميزين للمشاركة في فريق الأكاديمية والذي سيشرف على تدريبه مدرب مختص.

على صعيد ذات صلة أنهت أكاديمية كرة القدم فرع غزة سلسلة من الأنشطة الصيفية تضمن دورات تنشيطية داخلية بالإضافة إلى تنظيم مباراة ودية مع فريق نادي غزة الرياضي لمواليد حتى عام 1998 أسفرت عن تعادل الفريقين 2-2 وتضمن النشاط مباراة ودية أخرى عديدة.

ويأتي ذلك كله تنفيذا للمفاجآت العديدة التي أطلقها الأب إبراهيم فلتس رئيس الأكاديمية ورئيس مؤسسة يوحنا بولس الثاني في الشرق الأوسط (والتي تعتبر أكاديمية كرة القدم أحد بارمجها) في كلمته التي ألقاها في حفل تدشين مبنى المؤسسة وإطلاق برنامج تعليم اللغة الايطالية والذي حضره اللواء جبريل الرجوب رئيس الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم ورئيس اللجنة الاولمبية حيث أعلن فيها الأب فلتس عن العديد من المفاجآت بالإضافة إلى تأكيده تنفيذ كافة التزامات المؤسسة والأكاديمية الواردة في اتفاقية الشراكة بين المؤسسة والإتحاد والتي وقعت في العام الماضي. وتأتي أيضاً بعد الاجتماع الذي عقده الأب ابراهيم مع منسق عام الأكاديمية سهيل دعيبس والتي أقر خلاله برنامج الأكاديمية للربع الأخير من العام الحالي.

يشار ايضا الى ان الأكاديمية وضمن خطتها السنوية تنوي التحضير لأربعة أحداث مهمة قبل نهاية العام، وهي دوري القديس فرنسيس الأسيزي السنوي، (مؤسس الرهبان الفرنسيسكان في العالم، وهي الرهبانية التي ينتمي إليها الأب إبراهيم فلتس رئيس الأكاديمية ورئيس مؤسسة يوحنا بولس الثاني في الشرق الأوسط) دوري الفرسان للمحافظات هذا بالاضافة الى مسيرة أطفال الأكاديمية السنوية والتي تأتي قبل أيام قليلة من أعياد الميلاد المجيدة بالإضافة إلى فتح باب التسجيل والانتساب للأكاديمية للعام القادم 2011 في كافة تواجد أفرع الأكاديمية والذي من المقرر أن يكون في شهر تشرين ثاني القادم فقط، والتي تأتي ضمن شروط ومواصفات معينة كما أن الأكاديمية تنوي الدخول إلى المدارس للمساعدة في اكتشاف المواهب الرياضية بشكل عام وكرة القدم بشكل خاص وذلك بهدف تطويرها والاستثمار فيها.بالإضافة الى افتتاح فرع الأكاديمية الجديد في أريحا والذي سيبدأ نشاطه الشهر القادم بعد انتساب ما يزيد عن خمسين مشترك. وتجري الآن التحضيرات والدراسات لإطلاق فرع جديد للأكاديمية في جنين.