الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

حنني: شاليط ليس أفضل من آلاف الأسرى الفلسطينيين

نشر بتاريخ: 28/08/2010 ( آخر تحديث: 28/08/2010 الساعة: 13:47 )
بيت لحم- معا- قال مناضل حنني عضو اللجنة المركزية لجبهة النضال الشعبي الفلسطيني تعقيبا على تصريحات برنار كوشنير وزير خارجية فرنسا حول الإفراج عن شاليط بمناسبة عيد ميلاده 24 إن ألاف الأسرى الفلسطينيين في سجون ومعتقلات الاحتلال مرت أعياد ميلادهم دون أن يسال عنهم احد وليدهم أطفال ونساء وغوائل أكثر من شاليط ومن الأجدر والأحق المطالبة بالإفراج عنهم.

ونوه حنني في بيان وصل"معا" إن الأسرى الفلسطيننين يتعرضون لأبشع صنوف العذاب والعزل والحرمان من بداية الاحتلال وحتى الان واعتقالات بدون محاكمة لسنوات وتنتهك حقوقهم الإنسانية بشكل يومي دون أن يتحرك مسؤول أوروبي واحد يطالب بالإفراج عنهم في أعياد ميلادهم ومن اجل حتى أطفالهم وعائلاتهم.

وطالب عضو اللجنة المركزية لجبهة النضال الشعبي الاتحاد الأوروبي وخاصة فرنسا الصديقة إلى المطالبة بالإفراج عن الأسرى الفلسطينيين أيضا وإنهاء ملف الاعتقالات للفلسطينيين وإنهاء الاحتلال وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس.

وفي سياق آخر ثمن حنني الدور الفرنسي والأوروبي في دعم الشعب الفلسطيني وقضيته، داعيا في الوقت نفسه إلى دور اكبر لفرنسا ولأوروبا في عملية التسوية خاصة في المفاوضات المباشرة مع حكومة إسرائيل.