الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

العوض يلتقي في القاهرة بوفد القيادة المصرية لبحث الاوضاع الراهنة

نشر بتاريخ: 28/08/2010 ( آخر تحديث: 28/08/2010 الساعة: 14:50 )
غزة- معا- التقى وليد العوض عضو المكتب السياسي لحزب الشعب الفلسطيني، اليوم السبت، في العاصمة المصرية القاهرة بوفد مصري ضم الوكيل محمد إبراهيم بحضور العميد وائل الصفتتي.

وتناول البحث خلال الاجتماع مجمل التطورات على الساحة الفلسطينية والعربية بشكل عام وعملية المفاوضات بشكل خاص والتوقعات بشأنها، كما جرى استعراض الوضع الفلسطيني الداخلي وضرورة اخراج ملف المصالحة من حالة الجمود ولاسراع في انهاء الانقسام واستعادة الوحدة الوطنية الفلسطينية.

واكد العوض خلال اللقاء على أن المرحلة الحالية تشهد تزايدا للمخاطر التي تهدد القضية الفلسطينية بمجملها، مشيرا الى تواصل العدوان الإسرائيلي على الشعب الفلسطيني واستمرار حملات التوسع الاستيطاني في الضفة الفلسطينية ومحاولات تهويد القدس وطرد سكانها، الى جانب الضغوطات التي مارسها الولايات المتحدة الأمريكية.

وأشار العوض إلى أن حزب الشعب الفلسطيني اعرب خلال اجتماعات القيادة الفلسطينية عن معارضته للذهاب للمفاوضات المباشرة دون وقف الاستيطان وتحديد المرجعية معتبرا استئنافها وفقا للشروط والضغوط الامريكية يفتح البواب واسعا امام حكومة نتنياهو ويمكنها كسب مزيد من الوقت لفرض معالم الحل النهائي في سياق سيناريو يجري اعداده للاجهاز على المشروع الوطني الفسطيني برمته.

كما استعرض العوض الاوضاع الداخلية الناجمة عن استمرار الانقسام "المدمر للمشروع الوطني وتداعياته الخطيرة على حياة المواطنين وكرامتهم وحرياتهم العامة والخاصة".

من جانبه اكد الوكيل محمد ابراهيم على اهيمة العرض الدقيق للاوضاع وتقييم حزب الشعب لعملية المفاوضات ومستقبلها، معربا عن تفهمه لهذا الموقف وأهميته، وأشار في نفس الوقت الى انه في ظل هذا الوضع فإن الخيارات المطروحة امام الشعب الفلسطينية صعبة ومحدودة ومن اجل مواجهتها والتعامل معها لابد من وحدة الصف الفلسطيني وفق رؤية موحدة لتجنب مزيد من المخاطر.

وأكد في نفس الوقت على حرص مصر في الوقوف الى جانب الشعب الفلسطيني ودعمه في كافة المحافل وفي مواجهة كافة المصاعب والتحديات التي يواجهها.