الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

قيس رضوان بطلا لبطولة الانتصار الرمضانية بالشطرنج

نشر بتاريخ: 28/08/2010 ( آخر تحديث: 28/08/2010 الساعة: 15:34 )
قلقيلية - معا - محمود شبيطة - توج اللاعب قيس نضال رضوان (13 عام) بطلا لبطولة الانتصار الرمضانية الدولية الأولى للناشئين التي نظمها نادي عزون والتي اختتمت يوم امس في النادي بعد 17 يوما متتاليا من اللعب .

اللاعب قيس تمكن من حسم اللقب لصالحه بعد ان جمع 4.5 نقطة من 4 انتصارات وتعادل بالدور النهائي فيما حل اللاعب نجد سويدان بالمركز الثاني برصيد 4 نقاط وجاء اللاعب حمزة سويدان ثالثا .

البطولة التي انطلقت من ثاني أيام الشهر الكريم بدأت بمشاركة 27 لاعبا بالدور الأول ثم 20 لاعبا بالدور الثاني ثم 10 لاعبين بالدور الثالث و 6 لاعبين بالدور النهائي حيث لعب اللاعب البطل ما مجموعه 15 مباراة حتى وصل للقب مما ساعد في رفع مستوى اللاعبين وزاد من قوة البطولة ،

كما شهدت البطولة حضورا مستمرا من عشاق هذه اللعبة وحتى من أهالي اللاعبين والشخصيات الرسمية متمثلة برئيس النادي مفيد إسماعيل ومسئول الشطرنج بالنادي احمد عنايا الذين أكدوا على نجاح هذه البطولة وان هذه هي النسخة الأولى ووعدوا اللاعبين بالمزيد من التحسينات والتطويرات لإضفاء جوا جديد للبطولة في العام القادم .

حكم البطولة الدولي محمود شبيطة أكد : بأن نظام المجموعات يستعمل لأول مرة في بطولات الناشئين في فلسطين وكان الهدف منه هو أن يلعب اللاعب أكثر عدد ممكن من المباريات لان ذلك يساعد على رفع مستوى البطولة ، كما أكد أن اللاعب قيس رضوان لم يكن مرشحا للقب لكنه ضرب بعرض الحائط كل الترشيحات وأكد انه قادر على صنع الانجاز وبالفعل هزم جميع المرشحين للقب محرزا أول ألقابه الرسمية .

وأقيم حفل الختام في قاعة المؤتمرات في نادي شباب عزون حيث قام أعضاء مجلس الإدارة بتكريم البطل قيس نضال واللاعب نجد سويدان واللاعب حمزة سويدان بالكؤوس والميداليات .

هذا وبعد أن حازت البطولة الاعتراف العربي الرسمي قرر النادي إطلاق بطولة كأس السوبر للناشئين أيضا التي تبدأ خلال هذا الأسبوع وسوف تكون بالنظام السويسري وهي بطولة مصغرة عن بطولة الانتصار الهدف منها إقامة بطولة بين اللاعبين الذين تميزوا بالبطولة الرسمية حيث سوف يكون عدد المشاركين 14 لاعبا فقط وسوف تكون مدة البطولة 4 أيام لتكون خاتمة البطولات الشطرنجية في عزون والمحافظة هذا العام .