الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

أمسية تكريمية لهيئة العمل التطوعي الفلسطيني

نشر بتاريخ: 28/08/2010 ( آخر تحديث: 28/08/2010 الساعة: 21:05 )
رام الله –معا- أقامت هيئة العمل التطوعي الفلسطيني بكافة كوادرها ومنتسيبها بعد ظهر اليوم أمسية تكريمية للعاملين في الحقل التطوعي في فلسطين وذلك في فندق سيتي أن بالاس في رام الله.

أفتتح الحفل التكريمي بالنشيد الوطني الفلسطيني ثم كلمة الأستاذ محمد وائل خالد سليم رئيس مجلس أدارة الهيئة الذي رحب بالحضور وتحدث عن مبادئ الهيئة ونشاطاتها ومخططاتها المستقبلية. ثم تحدث الدكتور عبد الجواد صالح أحد رموز العمل التطوعي في فلسطين ثم كلمة السيد حسين يحيى منسق هيئة العمل التطوعي في فلسطين .

ضيفا الشرف في هذه الأمسية كانا سماحة الشيخ عكرمة صبري رئيس الهيئة الأسلامية العليا في القدس وسيادة المطران عطاالله حنا رئيس أساقفة سبسطية للروم الأرثوذكس اللذان أشادا في كلمتيهما بالعمل التطوعي في فلسطين وتحدثا بأسهاب عن مفهوم البذل والعطاء والتضحية وهي مبادئ نادت بها الديانات التوحيدية. كما شكرا القائمين على هذا الحفل وأكدا بأن فلسطين تحتاج الى المتطوعين الذين يحررون الأرض والأنسان والمقدسات.

قدمت خلال الحفل سلسلة فقرات فنية وثقافية وأبداعية ، كما تم عرض لأهم المبادرات الوطنية والأنسانية للجنة العمل التطوعي في فلسطين.

وأختتم الحفل بتسليم شهادات المشاركة للمشاركين في دورة أعداد القيادات التطوعية بالتنسيق مع جمعية الكتاب المقدس.

يُذكر بأن الأمسية التكريمية تخللها حفل أفطار على شرف كافة الحضور.

كافة المتحدثين أكدوا في كلماتهم على ضرورة ترسيخ العمل التطوعي في فلسطين لا سيما أننا شعب تحت الأحتلال ، وثقافة التطوع تحمل في طياتها أبعاد أنسانية وأخلاقية وحضارية ودينية. كما شجعوا الشباب على الأنخراط في النشاطات التطوعية.