الثلاثاء: 24/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

اسرائيل:احكام بالاداري على عائلة فلسطينية بنابلس و75 الف شيقل غرامة

نشر بتاريخ: 29/08/2010 ( آخر تحديث: 30/08/2010 الساعة: 11:52 )
نابلس - معا - اصدرت محكمة الاحتلال الاسرائيلي احكاما بالاعتقال الاداري والتمديد والغرامة، بحق عائلة فلسطينية من بيت فوريك وبورين شرق وجنوب نابلس، شمال الضفة.

فقد حكمت على الأسيرة لينان ابو غلمي لمدة 6 اشهر و6 اشهر بحق الأسير مصعب مليطات وتحويل الأسرى ليث ابو غلمي وهاني ابو السعود وحمادة حنني الى ملف القضايا بانتظار المحكمة، والأسيرة تغريد ابو غلمي بالافراج الفوري المشروط بدفع غرامة مالية مقدراها 25 الف شيكل و50 الف شيكل كفالة واقامة جبرية في منزل شقيقتها بقرية بورين مكان اعتقالها وان تقوم بالتوقيع واثبات الوجود مرتين بالأسبوع في مستوطنة آرئيل وسط الضفة الغربية.

وقالت ميسر عطياني الناشطة بقضايا الاسرى والمعتقلين ان هذا قرار خطير جدا وسابقة خطيرة وانه تم رفض القرار من قبلنا كعائلة لانه يشكل سابقة خطيرة، وتم ابلاغ المحامي بأن يقوم بالاستئناف ضد هذا القرار الاسرائيلي الجائر.

علما ان الأسيرة تغريد ابو غلمي معزولة وموجودة بسجن هشارون قسم واحد عند السجينات الاسرئيليات المدنيات.

وطالبت عطياني من وزارة الأسرى والمؤسسات الحقوقية التدخل وارسال المحامين على الأقل لزيارتها بسجن هشارون والعمل على نفلها الى سجن الأسيرات الفلسطينيات المناضلات.

ويأتي هذا القرار للضغط على عائلة ابو غلمي التي حاليا لديهم في السجون ابنهم الأسير عاهد ابو غلمي المحكوم مدى الحياه والذي اختطف عام 2006 من سجن اريحا هو ورفاقة والموجود بالعزل الانفرادي منذ اكثر من عامين وممنوع من الزيارة وابنتهم الاسيرة المحررة لينان ابو غلمي التي تحررت من الأسر بشهر اكتوبر لعام 2009 ضمن صفقة العشرين أسيرة بعد قضائها خمس سنوات في المعتقل وحكم عليها حديثا بالسجن الاداري وحفيدهم ليث ابو غلمي وابن عمتهم مصعب مليطات وابناء خالهم هاني وحمادة.