السبت: 28/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

المقالة تقدم مساعدات بقيمة 306 ألف دولار لـ 1616 أسرة محتاجة

نشر بتاريخ: 29/08/2010 ( آخر تحديث: 29/08/2010 الساعة: 10:57 )
غزة- معا- قالت الأمانة العامة لمجلس الوزراء المقال أن لجنة المساعدات الحكومية قدمت خلال الستة شهور الماضية حوالي 306 ألف دولار لحوالي 1616 أسرة محتاجة، و تم صرف 126 ألف دولار لحوالي 683 في شهر فبراير، وخلال شهر مايو تم صرف 135 ألف دولار لـ 811 مواطن.

وأوضح المكتب الإعلامي لمجلس الوزراء في تقرير نصف سنوي أصدره عن عمل الأمانة العامة لمجلس الوزراء المقال أنه تم صرف 45 ألف دولار كمساعدات طارئة لـ 122 مواطن موزعين على محافظات قطاع غزة, حيث اشتملت على مساعدات صحية وعلاج للحروق (السليكون) ومساعدات أجرة سفر للعلاج بالخارج لمن يحملون تحويلات سارية المفعول.

ونوه إلى أن اللجنة تتطلع إلى زيادة الموازنة المخصصة لها في الأشهر القادمة حتى يتمكن أكبر عدد من المواطنين من الاستفادة من مساعداتها، لافتاً إلى أن طلبات المساعدات المقدمة للجنة، زادت خاصة بعد الحرب التي شنتها قوات الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة، وما أحدثته من واقع جديد انعكس على حياة الناس وزاد من الوضع الإنساني والمعيشي الصعب لغالبية عظمى من المواطنين.

وكشف التقرير عن سعي اللجنة عقد اتفاقية جيدة مع مراكز طبية لزراعة الأنابيب لمساعدة المواطنين الذين يعانون من العقم، لتعم الاستفادة من خدماتها على أكبر عدد من المواطنين المحتاجين لزراعة الأنابيب.

وحول عمل ديوان المظالم بين التقرير أنه وصل للديوان خلال الفترة الماضية حوالي 90 مظلمة، حيث تم متابعة 40 منها، وأن هناك 30 مظلمة تنتظر الرد، فيما بقيت 10 مظالم تحت الدراسة والمتابعة.

وبين أن الديوان عمل في الفترة الماضية على وضع آليات تلقي ومعالجة شكاوى المواطنين المتعلقة بأداء المؤسسات الحكومية وبمدى التزامها في القيام بواجباتها المنصوص عليها حسب القانون والأنظمة السارية ومدى مراعاتها لمبادئ العدالة والإنصاف في قراراتها وممارساتها ومدى التزامها بمعايير الإدارة الجديدة.

وشدد على أن الديوان حرص على العمل خلال الفترة الماضية باستقلالية تامة حيث تجنب تدخل المؤسسات الحكومية الأخرى في عمله، بهدف التمتع بالصلاحيات التي كفلت له القيام بمهامه على أفضل صورة دون تغول طرف على آخر.