الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف
خبر عاجل
غارات إسرائيلية تستهدف الضاحية الجنوبية

دلياني: تصريحات عوفيديا يوسف جزء من تحريض الاحتلال ضد الشعب الفلسطيني

نشر بتاريخ: 29/08/2010 ( آخر تحديث: 29/08/2010 الساعة: 11:08 )
القدس- معا- أكد ديمتري دلياني، عضو المجلس الثوري لحركة فتح أن تصريحات عوفيديا يوسف، الزعيم الروحي لحركة شاس يوم أمس والتي تمنى فيها الهلاك للرئيس محمود عباس ووصف الشعب الفلسطيني "بالشرير"، ما هي الا محاولة تحريض عنصرية تضاف الى مسلسل التشويه والتحريض الذي تقوم عليه جهات ذات نفوذ في النظام الاحتلالي وتعكسه في وسائل الاعلام العربية جهات معادية لمنظمة التحرير الفلسطينية الممثل الشرعي والوحيد للشعب الفلسطيني.

ولفت دلياني في بيان وصل"معا" الى أن هكذا تحريض يعكس مدى انزعاج اليمين المتطرف في دولة الاحتلال من العملية السلمية التي يعتبرها عدواً له بدليل أن اقطابه يعملون على افشالها بأية ثمن.

وقال دلياني أن عوفيديا يوسف يتمتع بنسبة تأييد كبيرة نسبياً في المجتمع الاسرائيلي وأن آرائه ومهاتراته لا تواجَه برد فعل رسمي من قبل دولة الاحتلال كون حركة شاس التي يتزعمها هي شريك أساسي في الائتلاف الحكومي المتطرف برئاسة نتنياهو، مضيفاً الى أن بقاء حركة شاس المتطرفة في الائتلاف الحكومي الاسرائيلي بعد هذه التصريحات العنصرية يشير الى أن حكومة نتنياهو والمجتمع الذي تمثله لا تختلف مع عوفيديا يوسف في آرائه الهمجية.

وذكّر دلياني بأقوال عوفيديا يوسف في شهر تموز من العام الماضي حين وصف رئيس الولايات المتحدة باراك اوباما بـ"العبد الذي يحكم العالم" وغيرها من التفوهات التي تؤكد بأن هناك قاعدة ايديولوجية عنصرية عفنة تشكل أساساً لهذه التصريحات ويتشارك بها جزء غير بسيط من المجتمع اليهودي في دولة الاحتلال.

ولفت دلياني الى أن المجتمع الدولي مطالب بالتدخل لادانة التصريحات التحريضية الاسرائيلية خاصة في هذه المرحلة الحساسة التي تستبق المفاوضات المباشرة المبنية على المرجعيات التي حددتها منظمة التحرير الفلسطينية.