الخميس: 10/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

إدارتا كلية الطب بجامعة الأزهر بغزة وجامعة القدس أبو ديس تلتقيان عبر الفيديو كونفرنس

نشر بتاريخ: 04/07/2006 ( آخر تحديث: 04/07/2006 الساعة: 20:02 )
غزة - معا-نظمت إدارة جامعة الأزهر بغزة لقاء مفتوحا عبر الفيديو كونفرنس بين ادارة كلية الطب بالجامعة وإدارة كلية الطب بجامعة القدس أبو ديس بهدف النظر في الوضع الحالي للكلية وما تستطيع الجامعتان القيام به من أجل الارتقاء بمستوى الكلية وتسير كافة العقبات التي تواجه الكلية بفعل ما تفرضه اسرائيل من تقطيع لأواصر البلاد وفصل الضفة الغربية عن قطاع غزة.

وضم اللقاء كلا من الأستاذ الدكتور جواد وادي رئيس جامعة الأزهر، الأستاذ الدكتور شحاتة زعرب النائب الأكاديمي ، ومن مجلس أمناء جامعة الأزهر حضر كل من أمين سر المجلس الدكتور عماد شعت ،والدكتور عيسى طرزي.

وحضر عن جامعة القدس الأستاذ الدكتور سري نسيبة رئيس جامعة القدس ابو ديس،الأستاذ الدكتور أنور بودين عميد كلية الطب ، مساعد عميد الكلية للشئون التعليم السريري الدكتور ماجد دويك ، مساعد عميد الكلية للمرحلة ما قبل السريرية الدكتور محمود أبو حديد ، و الأستاذ الدكتور هاني عابد عضو لجنة الطب والعميد السابق للكلية.

وتناول اللقاء عدة مواضيع منها خلق آلية جديدة للتنسيق بين الإدارتين من خلال التطرق للاتفاقية التي أبرمت بين الجامعات الثلاثة "الأزهر ،القدس ،النجاح " بمباركة من الرئيس الراحل ياسر عرفات خلال العام الدراسي 1998م 1999م والتي تنص على وجود كلية واحدة للطب تشمل الجامعات الثلاثة تحمل اسم " كلية الطب فلسطين ".

وتطرق الدكتور الطرزي خلال حديثه إلى مستوى خريجي كلية الطب المشرف قائلا " إن المستوى العام لطلبة كلية الطب ممتاز جدا ، هذا ما أثبتته امتحانات مزاولة المهنة بوزارة الصحة لخريجينا والتي أسفرت عن نتائج مشرفة حصل فيها طلابنا على الأوائل.

من جانبه قال أ.د زعرب "لقد عملنا بجد واجتهاد من أجل إنجاح كلية الطب تحديا للهجمة الاحتلالية و ضد العلم والتعليم بفلسطين ، إن وجود فرع لكلية الطب جامعة القدس في جامعة الأزهر أمر عظيم نعتز به ونفخر ونسعى لتطويره لتحقيق حلم الشهيد القائد رمز الثورة أبو عمار " موجها برقية شكر وتقدير للدكتور مفيد المخللاتي منسق كلية الطب بالجامعة على ما قام به من جهد مثمر في سبيل إنجاح مشروع كلية الطب في غزة ، منوها إلى أن امتحانات كلية الطب تسيير حاليا بشكل هادئ ومنظم.

وفي الختام تمخض اللقاء عن اتفاق ينص على تعيين قمة الهرم بهيكلية كلية الطب بجامعة الأزهر بحيث تصبح على النحو التالي:قائم بأعمال العميد, مساعد لشؤون الطب السريري,منسق لشؤون المواد الأساسية " Basic Science".

كما اتفق المجتمعون على تكثيف هذه اللقاءات بما يخدم الكلية ويرتقي بها على أن تعقد الاجتماعات بشكل دوري وتم تحديد موعد الاجتماع التالي خلال الأسبوع القادم.