الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

احمد حسن: سر تفوق الهلال هو اللعب الجماعي والروح القتالية داخل الملعب

نشر بتاريخ: 29/08/2010 ( آخر تحديث: 29/08/2010 الساعة: 14:18 )
بيت لحم - معا - وجدي الجعفري - عاشت مدينة اريحا يوم امس ليلة من اجمل لياليها واحتفلت حتى آذان السحور، بفوز فريق هلال اريحا في اول لقاءاته من دوري القدس للمحترفين على فريق ترجي واد النيص بطل الكأس والسوبر بهدف دون رد، وللتعقيب على هذا الفوز اتصلنا مع احمد حسن المدير الفني لهلال اريحا الذي قال:

ان هذا الفوز هو اول فوز رسمي لي مع الفريق، وجاء بفعل تعاون جهود الجميع في نادي هلال اريحا من ادارة وجهاز الفني وجمهور ولاعبين، وهذا الفوز هو بداية الطريق لمشوار الهلال في دوري المحترفين ونحن كجهاز فني نتعامل بطريقة واقعية لدينا طموح ولكن هذا الطموح ضمن حدود العقل والمنطق، وفق المعطيات بالدرجة الاولى، وما نتمناه هو ان نحافظ على بقائنا في دوري المحترفين ولكن بنفس الوقت من حقنا ان نفكر بالمنافسة.

وعن المباراة قال:
ان اول مباراة في الدوري لاي فريق هي مباراة صعبة وخصوصا اذا كانت مع فريق مثل واد النيص الذي حصل مؤخرا على العديد من البطولات ومعنوياته مرتفعة، اما نحن فلم نحقق اي انتصار منذ مدة وانضم الى صفوف فريقنا العديد من اللاعبين الجدد، وبالرغم من ذلك استطعنا الانسجام والظهور بشكل منظم داخل الملعب من الناحية الدفاعية والهجومية.

واضاف: ان اللاعبين طبقوا في الشوط الاول الخطة الموجهة إليهم والتزموا بالانضباط التكتيكي العالي جدا من خلال الضغط المباشر على الخصم، ومنع الخصم من تنظيم اللعب في وسط الملعب وإجباره على اللعب الطويل وحرمانهم من السيطرة على منطقة الوسط، واستطعنا تسجيل هدف الفوز.
وفي الشوط الثاني اللاعبين كانوا معنيين ان يخرجوا بالفوز، ورغم ظهور بعض الهفوات الدفاعية وضغط الواد على مرمى الحارس محمد بدر الا انهم استطاعوا ان ينهوا اللقاء بالفوز.

وعن التحكيم قال:
ان دوري المحترفين هو دوري صعب وهناك أخطاء تحكيمية ولكنها ليست مقصودة ونأمل ان يتطور مستوى التحكيم من مباراة لاخرى .
وعن البطاقة الحمراء التي تلقاها مؤمن صندوقة قال : ان الحكم اخطأ عندما اشهر البطاقة الحمراء لصندوقة وهو على دكة الاحتياط.

وعن استعدادات الفريق للقاء هلال القدس يوم الجمعة خلال الاسبوع الثاني من دوري المحترفين قال: اننا نستعد منذ فترة للدوري ونحن لا نخشى اي فريق، وكل مباراة لها حساباتها رأينا فريق الهلال وان شاء الله نخرج بطريقة ايجابية من المباراة .

واختتم حديثة بمقولة رياضية:
ان هناك 11 لاعبا بإمكانيات فنية عالية جدا ولكن يلعبون بشكل فردي وأنانية وهناك 11 لاعبا في فريق اخر بإمكانياتهم الفنية التي لا بأس بها ولكن يلعبون بشكل جماعي، وهم الذين يتفوقون على اللعب الفردي وسر تفوق الهلال هو اللعب الجماعي والروح القتالية العالية داخل ارض الملعب.