الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

نادي فحمة الرياضي ينظم أمسية رمضانية ويكرم فريق قدامى لاعبي الطائرة

نشر بتاريخ: 29/08/2010 ( آخر تحديث: 29/08/2010 الساعة: 13:04 )
جنين - معا - عصري فياض - بحضور طارق الشيخ مدير مديرية الشباب والرياضة في جنين وتامر أبو بكر منسق مشاريع مؤسسة ARD إحدى مؤسسات تنفيذ مشاريع USAID وسليم الكيلاني مسؤول الأنشطة الرياضية في مديرية جنين وسلام سنان مسؤول ملف الأندية في مديرية جنين، نظم نادي فحمة الرياضي إفطارا جماعيا وأمسية رمضانية في ساحة مدرسة بنات فحمة برعاية وزارة الشباب والرياضة وبدعم من الـ USAID وبمشاركة نحو 200 شخص.

وقد بدأت الأمسية بتناول طعام الإفطار ثم الاستماع لتلاوة عطرة من الذكر الحكيم قدمها عبد الفتاح زهير ثم الاستماع لكلمة ترحيبية من رئيس النادي محمد نواصرة الذي ثمن تعاون وزارة الشباب والرياضة ومؤسسة اليو اس ايد لرعاية ودعم مثل هذه الأمسيات في الأندية.

وقال إن نادي فحمة حديث الإنشاء وهو بحاجة ماسة للتأثيث وتجهيز اللاعبين والتزود بمختبر حاسوب وإنشاء البنية التحتية لقيوم بواجبه تجاه الأجيال في البلدة والقرى المجاورة.

من جهته نقل طارق الشيخ مدير الشباب والرياضة في جنين تحيات وكيل وزارة الشباب والرياضة موسى أبو زيد ، الذي تعذر حضوره بسبب السفر، وقال إننا في البداية نبارك لأهالي فحمة وجود نادي رياضي جديد في البلدة والذي نال الترخيص قبل عدة أشهر، من أجل استنهاض الطاقات الشابة والفتية والطفولة في القرية والقرى المجاورة، تلك الأجيال التي تعيش وضعا استثنائيا بسبب وجود الاحتلال وما يقوم به من ممارسات وإجراءات تمس كل قطاعات الشعب الفلسطيني وعلى رأسهم الشباب وقال إن إستراتيجية الشباب والرياضة هي العمل على توحيد طاقات الشباب من أجل الإسهام الحقيقي في بناء الدولة الفلسطينية والخلاص من الاحتلال.

ونوه الشيخ في معرض كلمته إلى أن هذه الأمسيات تسعى إلى تفعيل دور الأندية في المجتمع ، وإعادة ربط قطاعات رياضية وغير رياضية بالأندية لتحقيق الهدف الأول وهو إحياء وتفعيل الرياضات الغير تنافسية والأنشطة الثقافية والاجتماعية، و ما وجود لاعبين من قدامى لاعبي كرة الطائرة في هذه البلدة في هذه الأمسية إلا نتاج ايجابي نصبوا إليه من خلال هذه الأمسيات،ونسعى لإشراك قطاعات أخرى لقصد تفعيل اكبر شرائح المجتمع في مسيرة الأندية الرياضية.

أما نواف نواصرة أمين سر النادي فقد استعرض مسيرة النادي الحديثة، مشددا على ان الرياضة ليست حركات استعراضية بل إحساس ورغبة جامحة للفرد في تهذيب النفس وصقل القيم، وقال ان مصطلح الروح الرياضية ليست كلمة عابرة بل عنوانا للفضيلة، وتمنى تحقيق وحدة الشعب بفضل الرياضيين السباقين لتكوين منظمومة الأخلاق في كل المجتمعات.

كما شكر احمد صعابنة ممثل المجلس القروي على وزارة الشباب والرياضة واليو اس ايد وإدارة النادي لتنظيم ، هذه الأمسية، وقد تخلل الأمسية مسابقات ثقافية ولوحة تراث شعبي عبارة عن دبكة شعبية قدمتها فرقة النادي، وانتهت الأمسية بمباراة كرة طائرة بين فريقين من القرية من قدامى اللاعبين .

وفي نهاية الأمسية قام كل من طارق الشيخ وتامر أبو بكر وسليم الكيلاني وسلام سنان ومحمد نواصرة بتكريم فريقي الطائرة وتسليم الجوائز والهدايا على الفائزين في المسابقات.