الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

الشاطئ يتغلب على الأهلي بصعوبة في بطولة الصداقة الرمضانية

نشر بتاريخ: 29/08/2010 ( آخر تحديث: 29/08/2010 الساعة: 13:28 )
غزة - معا - إيهاب أبو الخير - تمكن نادي خدمات الشاطئ من حجز مقعدا له في دور الأربعة لبطولة الصداقة الرمضانية الثانية بعد تغلبه الصعب والمثير على نادي الأهلي بأربعة أهداف مقابل ثلاثة في مباراة شهد شوطها الثاني إثارة حقيقية ضمن الجولة الثانية لمنافسات المجموعة الأولى، في المباراة التي جمعتهما عصر السبت على ملعب اليرموك بمدينة غزة.

الشوط الأول: شوط متوسط المستوى وتعادل ايجابي بهدف لكل فريق.
بدا الشوط الأول بداية حذرة من الفريقين مع أفضلية نسبية للشاطئ بفضل انتشار لاعبيه أبو حسنين وأبو شعبان.
أولى الهجمات في الدقيقة 2 من تسديدة للاعب الأهلي سعيد المصري تصدى لها حارس الشاطئ الحملاوي رد علية علي الملاحي من الشاطئ وتوغل داخل المنطقة وسدد بين يدي الحارس، ثم اتبعها الملاحي بتسديدة عرضية من كرة ارتدت من تسديدة لهمام أبو حسنين .

استمر اللعب حتى الدقيقة 13 سجال بين الفريقين حتى استطاع همام أبو حسنين من افتتاح باب التسجيل للشاطئ من متابعته للكرة إثر ضربة ركنية سقطت من يد الحارس ليودعها في الشباك بسهولة.

بعد الهدف نشط لاعبو الأهلي لكم هجماتهم افتقدت للتركيز باستثناء كرة لسعيد المصري التي حولها برأسه من عرضية محمد عناية إلى خارج المرمى
دقيقة 25 هجمة منظمة للأهلي من تبادل كروي جميل انتهي الكرة إلى نجم الأهلي حسن هتهت ليسددها بجوار القائم.

أستمر أداء الأهلي في تحسن حتى شهدت الدقيقة 30 هدف التعادل للأهلي عن طريق اللاعب محمود حجازي بعد أن تهيأت له الكرة على حدود منطقة الجزاء ليضعها بكل براعة في الزاوي البعيدة للحارس الحملاوي.

وكاد الجاهلي في الدقيقة 34 من تعزيز الهدف لكن رأسية محمد فشطة تمر فوق العارضة لينتهي الشوط الأول بالتعادل الايجابي بهدف لكل فريق.

الشوط الثاني: خمسة أهداف وأثاره حتى الأنفاس الأخيرة
دخل الشاطئ الشوط الثاني مهاجما وأقحم مديرة الفني ياسر رضوان الوافد الجديد مهيب أبو حيش والذي كانت له أولى الفرص في الدقيقة 4 من راسية مرت بجوار القائم.
الدقيقة 5 احتسب الحكم عارف الجمل ضربة جزاء للشاطئ بعد عرقلة مدافعي الأهلي لأحمد سلامة ليتصدى المخضرم حمادة شبير لضربة الجزاء ويضعها بكل خبر في شباك الأهلي مسجلا الهدف الثاني لأبناء البحرية.

واصل الشاطئ ضغطة وكاد المدافع محمود طافش من تسجيل الهدف الثالث من راسية مرت بجوار القائم.

وفي الدقيقة 15 عزز الشاطئ من تقدمة عن طريق مهيب أبو حيش من كرة ارتدت من مدافعي الأهلي ليضعها ببراعة من فوق الحارس وسط فرحة كبيرة للاعب بتسجيله أول هدف له مع فريقه الجديد.

هدأت المباراة بعد الهدف وحاول الأهلي من تذليل الفارق وكان لهم ما رادو في الدقيقة32 بعد هجمة عنترية من محمد الشيخ يوسف والذي يسدد من مسافة 35 متر تقريا لتسكن المقص الأيسر لحارس الشاطئ.
ولم يهنأ لاعبو الأهلي بالهدف حيث تمكن علي أبو وطفة وفي الدقيقة 34 من تسجيل الهدف الرابع للشاطئ من ضريه حرة مباشرة سددها مباشرة على المرمى لتمر بغرابة من مدافعي وحارس الأهلي لتسكن الشباك.
الدقيقة 35 فرصة ضائعة لمهيب ابوحيش من انفراد بالمرمى يضعها بين يدي الحارس.

ظن الجميع بان المباراة قد انتهت ولكن لاعبو الأهلي كان لهم رأي أخر بفضل الثلاثي محمد الكحلوت وياسر عبد النبي واحمد أبو حسنين بعد نزولهم في الشوط الثاني.

حيث شهدت الدقيقة 40 تسجيل الهدف الثالث للأهلي عن طريق محمد الكحلوت من عرضية للاعب احمد أبو حسنين.
وفي الوقت الإضافي يسجل اللاعب محمد الكحلوت الهدف الرابع لكن راية محمود الصواف شارت لوجود اللاعب في موقف تسلل ولم يحتسب الهدف وسط اعتراض كبير من لاعبي الأهلي لتنتهي المباراة بفوز مثير للشاطئ على الأهلي 4-3 ويرفع رصيده إلى 6 نقاط بينما تجمد رصيد الأهلي عند صفر من النقاط

أدار اللقاء طاقم حكام مكون من:عارف الجمل للساحة وساعده كل من فؤاد نصير ومحمود الصواف وسامح القصاص رابع.