الأحد: 08/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

شاب فلسطيني أنقذ عائلتين يهوديتين ضلتا الطريق

نشر بتاريخ: 29/08/2010 ( آخر تحديث: 29/08/2010 الساعة: 17:52 )
بيت لحم- معا- نشر الموقع الالكتروني لصحيفة "يديعوت احرونوت" العبرية، اليوم خبراً عن قيام شاب فلسطيني بانقاذ عائلتين يهوديتين ضلتا الطريق بسيارتيهما ودخلتا عن طريق الخطأ إلى مخيم قلنديا شمال القدس، وهناك تعرضتا للرشق بالحجارة.

وفي الرواية التي سردتها الصحيفة، جاء أن عائلتين يهوديتين ضلتا الطريق فبدلا من الوصول إلى مستوطنة "موديعين" توجهتا بسيارتيهما إلى مخيم قلنديا، حيث تعرضتا للرشق بالحجارة على ايدي شبان فلسطينيين، إلى أن تقدم نحوهما شاب فلسطيني وقام بتوجيههما نحو الطري الصحيح لتغادر العائلتان المخيم دون تعرض أفرادهما لإصابات.

وقال أحد ركاب السيارتين، للموقع: "تعرضنا لهجوم بالحجارة على أيدي شبان فلسطينيين حين ضللنا الطريق ودخلنا الى مخيم قلنديا، حيث حاولنا في البداية العودة السريعة بعد أن أدركنا أننا ضللنا الطريق من خلال مشاهدة لوحات سيارات عربية، ولكن مهاجمة الشبان بالحجارة لم تترك لنا الخيار الا الهروب باتجاه المخيم".

وأضاف أن وجودهم داخل المخيم استمر لمدة نصف ساعة دون أن يستطيعوا الخروج، مع أنهم كانوا على اتصال مع الجيش الاسرائيلي والشرطة الإسرائيلية، ولكن ذلك لم يقدم لهم أي مساعدة في الاهتداء للطريق التي تؤدي بهم خارج المخيم، وقد كان لتدخل أحد الشبان الفلسطينيين من نفس المخيم الفضل في خروجهم بسلام بعد أن وجههم نحو الطريق السليم.

واضاف الموقع أن السيارتين تعرضتا لاضرار جراء الحجارة في حين لم يصب أحد من الاطفال وباقي أفراد العائلتين بأية جراح.